recent
أخبار ساخنة

عــاجل | الداخلية تحبط محاولة تفجير دير السيدة العذراء بأسيوط وكنائس سوهاج.. تعرف على التفاصيل

أحبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، مخططا إرهابيا لعناصر تنظيم داعش بتفجير عدد من المنشآت الحيوية والكنائس في أسيوط.

وشمل المخطط استهداف العديد من المنشآت بمحافظة أسيوط أبرزها (دير السيدة العذراء بقرية درنكة، بعض أبناء الطائفة المسيحية وممتلكاتهم بمحافظتى أسيوط وسوهاج، مجموعة من ضباط وأفراد الشرطة، بعض المنشآت الشرطية والاقتصادية، مجمع المحاكم).

كانت معلومات توافرت لدى قطاع الأمن الوطني باتخاذ مجموعة من هؤلاء العناصر ممن يعتنقون فكر تنظيم داعش الإرهابي الهاربة في القضية رقم 385 / 2017 حصر أمن دولة عليا والسابق ضبط عدد من المتهمين فيها، إحدى المناطق الجبلية بمحافظة أسيوط وكرًا لاختبائهم ولتجهيز العبوات المتفجرة تمهيدًا لارتكاب سلسلة من الأعمال الإرهابية.

عقب اتخاذ الإجراءات القانونية تم مداهمة الوكر والكائن بجبل عرب العوامر دائرة مركز أبنوب بمنطقة الظهير الصحراوى الشرقى لمحافظة أسيوط، إلا أنه حال استشعار العناصر الإرهابية باقتراب القوات قاموا بإطلاق الأعيرة النارية بكثافة، مما دفع القوات للتعامل معهم وأسفر ذلك عن مصرع سبعة عناصر من الإرهابيين.

المذكورون مطلوب ضبطهم وإحضارهم في القضية رقم 385/2017 حصر أمن دولة عليا "تحرك مجموعة من العناصر المرتبطة بفكر تنظيم داعش".

عثر بالوكر على (5 بنادق آلية عيار 7،62×39 مم، 9 خزن تحوى كمية من الطلقات من ذات العيار، 1 سلاح جرينوف عيار 7،62×54 مم وشريط مزود بطلقات من ذات العيار، كمية كبيرة من الطلقات متنوعة الأعيرة، دراجة نارية، مجموعة من الكتب والإصدارات الخاصة بتنظيم الدولة الإسلامية الإرهابى، وسائل إعاشة متنوعة).






هذا الخبر منقول من : موقع فيتو
google-playkhamsatmostaqltradent