recent
أخبار ساخنة

عــاجل| أقباط السويد تحذر مسيحي مصر من كارثة

شارك
وجه المهندس ماهر يوسف رئيس المنظمة القبطية بالسويد، سؤالا بعد قطع مصر علاقتها بقطر وهو: "هل يستفيد الأقباط في مصر من القطيعة مع سافكي دماء الأبرياء منهم بعد أن يتم التخلص من النظام القطري الداعم للانتحاريين والإخوان؟". 

وأضاف "يوسف" في تصريح خاص لـ"البوابة القبطية": عندي همسة في أذن رجال الدين المسيحي والأقباط عموما، أنتم الآن هدف لأعمال انتقامية من الجماعات الإسلامية المسلحة على أرض مصر، وخاصة هذه الأيام حيث تدور حرب رحى على الأراضي الليبية، وربما يحدث انتقام إرهابي مدعم من قطر لصرف الأنظار عنها الآن.
ودعا إلى الحرص وإلغاء جميع أنواع الاحتفالات والكرنفالات، في الأيام القليلة المقبلة حتى تهدأ الأمور، وتوزيع الصلوات على مدار الأسبوع، وتجنب أي تجمعات لا سيما أن حياة أي طفل أهم من كل الطقوس.
وأشار إلى أنه يجب على رجال الدين المسيحي الالتزام بعدم التحدث في الأمور غير الدينية، والابتعاد عن السياسة والتي تثير حفيظة الجماعات المتطرفة.
وطالب يوسف الأقباط بألا يصدقوا معظم المنشورات البطولية عن الاستشهاد، أو أي أعمال تحريضية؛ لأن معظم أصحابها أقباط يعيشون في الخارج بعيدا عن المخاطر، متمنيًا السلامة لمصر وأقباطها.

google-playkhamsatmostaqltradent