recent
أخبار ساخنة

بشرى سارة للعاملين بالقطاع الخاص

بشرى سارة حملها نواب البرلمان إلى الشعب المصري وخاصة العاملين بالقطاع الخاص، وهى وجود علاوة خاصة بنسبة 10% سيتم إقرارها بواسطة الوزير المختص، حتى يتم لتزام كافة المؤسسات والشركات الخاصة، موعد هذه البشري ستكون فى شهر يانير من كل عام.

فمن جانبه قال النائب جمال عقبى وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان، إنه سيتم صرف علاوة خاصة للعاملين بالقطاع الخاص بنسبة 10% من الأجر ، لافتا إلى أنه لم يتم احالتها للجنة حتى هذه اللحظة للنظر فيها.

وتابع عقبى فى تصريح لـ"صدى البلد"، أنه كان من المقرر أن تجتمع وزارة القوى العاملة، اليوم مع أصحاب الاعمال لتحديد قواعد صرف العلاوة للعاملين بالقطاع الخاص، إلا أنه تم تأجيل الاجتماع إلى الأسبوع المقبل.

فيما قال النائب خالد شعبان عضو لجنة القوى العاملة بالبرلمان، إن العاملين بالقطاع الخاص تحدد لهم علاوة خاصة بنسبة 10% سنويا، إلا أن البرلمان ليس لها دخل بها حيث إنها تصدر من الوزير المختص بقرار يلزم كافة القطاعات الخاصة ويتم تطبيقها على حسب اللائحة المالية لكل شركة.

وتابع "شعبان"، أن البرلمان يبت فى العلاوة الخاصة للمخاطبين بالخدمة المدنية والغير المخاطبين بها فى القطاع العام، دون الاقتراب من علاوة العاملين بالقطاع الخاص.

أما النائب صلاح عيسى عضو لجنة القوى العاملة بالبرلمان، قال أن هناك علاوة سنوية خاصة يتم صرفها للقطاع الخاص، ولكن تتم في يناير من كل سنة، لافتًا إلى أن البرلمان لم يحدد نسبتا حتى الآن.

وأشار النائب، أن القانون يكفل للعامل في القطاع الخاص العمل على صرف علاوة خاصة على أن تصرف له في يناير من كل عام.

يذكر أن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، قرر تأجيل الاجتماع مع ممثلي منظمات واتحادات أصحاب الأعمال والعمال، إلى الأسبوع المقبل للاتفاق على قواعد صرف العلاوة الخاصة للعاملين بالقطاع الخاص، بمناسبة صدور القانون 16 لسنة 2017 بمنح العاملين بالدولة غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 علاوة خاصة شهرية بنسبة 10% من أول يوليو 2016 من الأجر الأساسي لكل منهم في 30 يونيو 2016 لأول في تاريخ التعيين بالنسبة لمن يعين بعد هذا التاريخ دون حدود.



هذا الخبر منقول من : صدى البلد
google-playkhamsatmostaqltradent