recent
أخبار ساخنة

عاجل جدا حذف هذه السلعة من التموين المدعم خلال أيام

كشف مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية النقاب عن قيام الوزارة بمخاطبة المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية للبدء فى إجراء استطلاع رأى للمواطنين بشأن السلع التى يرغبون فى إضافتها على قوائم السلع التموينية.

وقال المصدر لـ«الوطن» إنه من المقرر أن يكون الاستطلاع لمدة أسبوعين، يتم فيها استطلاع آراء شرائح مختلفة من المواطنين، مضيفاً أن الوزارة طلبت أيضاً من الشعبة العامة للبقالة والمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، إعداد قائمة مفصلة بأهم السلع الأكثر استهلاكاً وإقبالاً من المستهلكين، حيث من المقرر تقديم القائمة خلال الأسبوع الحالى من قبَل الغرف التجارية للوزارة.
مصدر بالوزارة: استطلاع رأى لمركز البحوث الاجتماعية لتحديد رغبات المستهلكين
وأوضح أن الغرض من هذا الإجراء هو التعرف على أكثر السلع استهلاكاً، قبل إضافة سلع جديدة على قائمة المقررات التموينية، بهدف خدمة المواطن بعد زيادة الدعم إلى 50 جنيهاً للفرد، بدلاً من 21 جنيهاً.
وعن إمكانية حذف سلع من المنظومة الحالية، كشف المصدر لـ«الوطن» أنه من المقرر أن يصدر قرار خلال أيام بإلغاء شاى الأسرة التموينى بعد التأكد من قلة إقبال المواطن على شرائه ضمن السلع التموينية.
يُذكر أن الدكتور على المصيلحى، وزير التموين، قرر زيادة عدد المقررات التموينية من 3 سلع فقط، هى السكر والأرز والزيت، إلى 20 سلعة متنوعة، بينها المسلى، والشاى، والمكرونة، والعدس، والفول، والصلصة، والجبنة، وصابون الغسيل، وصابون التواليت، ومرقة الدجاج، والكلور، والمربى، والتونة، بخلاف السلع الثلاث الأساسية «الأرز والزيت والسكر».
google-playkhamsatmostaqltradent