recent
أخبار ساخنة

بالصور تعرف على دير الصليب الذى اصبح قبلة السائحين

«دير الصليب» قبلة السائحين بمدينة نقادة
يقع دير الصليب غرب مدينة نقادة، جنوب محافظة قنا ويعد الدير الأول على مستوى الجمهورية الذي يحمل اسم الصليب والكنيسة الثانية على العالم.
ويحتوي الدير على كنيستين إحداهما ترجع للقرن 18 والأخرى إلى القرن 19، وشيدته الملكة هيلانة، ويعد من الأديرة التي يأتي إليها الزائرون من جميع أنحاء العالم لكي يشاهد تاريخ مصر عبر العصور.

وقال ياسين محمد "باحث"، إن محافظة قنا تحتوي على الكثير من الأديرة والكنائس التي تحمل تاريخيًا منذ آلاف السنين، وفي مدينة نقادة يوجد دير الصليب الذي يضم 3 كنائس وهم " الصليب المقدس، العذراء مريم، يوحنا المعمدان".
وأضاف يوسف يوحنا "موظف"، أن الدير يأتي إليه الكثير من السائحين وهناك أيضًا عدد من الباحثين والدارسين للتاريخ المسيحي سواء مصريين أو أجانب، مشيرًا إلى أنه لا يوجد اهتمام كثير بالآثار في المحافظة رغم أن مدينة نقادة تحوي العديد من الآثار المسيحية أو الإسلامية التي تحتاج إلى الزيارة، خاصة وأن السائحين الذين يأتون للزيارة أكثر من المصريين.

كما طالب يونس مرزوق، أحد أبناء مركز نقادة، بضرورة عمل كتيب صغير يشرح أهم المعالم الأثرية التي تضمها مدينة نقادة صاحبة العديد من الحضارات القديمة التي لايعرف عنها الكثير معلومات وهناك بعض الكنوز الأثرية القديمة موجودة في الجبل ولا يعرف عنها أحد شيئا.
google-playkhamsatmostaqltradent