recent
أخبار ساخنة

إليكم أربعة قديسين عرفوا بشفاعتهم للأمور المستحيلة إذا كنتم تمرّون بمشكلة مستعصية اطلب شفاعتهم

إذا كنتم تمرّون بمشكلة مستعصية إليكم أربعة قديسين عرفوا بشفاعتهم للأمور المستحيلة
كم من مرة واجھنا مشاكل یصعب حلّھا أو شعرنا بأن صلیبنا بات یفوق قدرتنا على
التّحمل. 


إن كنتم تمرّون بمثل هذه الحالة صلّوا لنيل شفاعة هؤلاء القدّيسين فهم شفعاء الأمور المستعصية : القديسة ريتا من كاشيا والقديس يهوذا تداوس والقديسة فيلومينا والقديس غريغوري من نيوكيزاريا.
القدّيسة ريتا من كاشيا


ولدت القدّيسة ريتا في عام 1381 في روكابورينا بإيطاليا. عاشت حياة صعبة للغاية على الأرض إلّا أنها لم تسمح لذلك بأن يدمّر إيمانها.
برغم رغبتها العميقة في دخول الحياة الدينية فقد رتب والداها زواجها في سن مبكرة من رجل قاس. بصلاتها وصبرها تمكّنت من السّير بزواجها قدمًا لمدة 20 عامًا وأدخلت حب الله إلى قلب زوجها إلّا أن الأخير قتل بعد فترة وجيزة من تحوّله. التّعاسة لم تفارق ريتا حيث توفي ابناها فتركت وحيدة.
أملت بدخول الدّير فتم رفضها مرارًا. دخلت الدّير بمعجزة حيث عانت من المرض والألم حتى وفاتها في عام 1457. إلّا أنها قبلت المرض وآلام الجرح المفتوح على جبينها واعتبرت جراحها مشاركة جسدية في معاناة يسوع من إكليل الشوك.
برغم كل الظروف الصّعبة التي تبدو مستحيلة لم تفقد القدّيسة ريتا إيمانها لا بل ضاعفت عزمها على حب الله.
تحتفل الكنيسة بعيد القدّيسة ريتا في الثاني من شهر أيّار/مايو. وقد حصل بشفاعتها معجزات لا تعد ولا تحصى.
القديس يهوذا تداوس


لا يعرف الكثير عن القديس يهوذا تداوس برغم أنه شفيع الأمور المستعصية الأكثر شعبية.
كان القديس يهوذا تداوس واحدا من رسل يسوع الاثني عشر و بشّر بالإنجيل بشغف كبير في أصعب الظّروف. ويعتقد أنه استشهد بينما كان يعظ الوثنيين.
غالبا ما يصوّر مع لهب فوق رأسه يمثل وجوده في عيد العنصرة.
يعدّ شفيع الأمور المستحيلة إذ إنه دعا المؤمنين في إحدى رسائله على المثابرة في الأوقات الصعبة. هو شفيع الأمور المستحيلة لأن ربنا عرفه كقديس على استعداد للوقوف إلى جانبنا يوم الحساب.
تحتفل الكنيسة بعيد القديس يهوذا في 28 تشرين الأوّل/ أكتوبر.
القديسة فيلومينا


يعني اسم فيلومينا “ابنة النور” وهي واحدة من أقدم الشهداء المسيحيين المعروفين. تم اكتشاف قبرها في سراديب الموتى الرومانية القديمة في عام 1802.
لا يعرف سوى القليل جدا عن حياتها على الأرض إلّا أنها توفيت شهيدة لإيمانها وهي لا تزال في سن الرابعة عشرة. ولدت في كنف عائلة نبيلة وقررت تكريس للمسيح.
عندما رفضت الزواج من الإمبراطور دقلديانوس تعرضت للتعذيب لأكثر من شهر. ألقيت في نهر مع مرساة حول عنقها واطلقت عليها السهام. ظلّت على قيد الحياة بمعجزة ليتم قطع رأسها في النهاية.
برغم التعذيب لم ترتدد في حبها للمسيح ونذرها له. نسبت للقديسة فلومينا معجزات عديدة حيث أصبحت تعرف باسم “صانعة الأعاجيب”.
تحتفل الكنيسة بعيد القديسة فلومينا في 11 آب/ أغسطس. تعتبر أيضًا شفيعة الأطفال والأيتام والشباب.
القديس غريغوري من نيوكيزاريا


ولد في آسيا الصغرى خلال العام 213. كان وثنيًا واعتنق المسيحية في سن 14 مع أخيه . في سن ال 40 أصبح أسقف في قيسارية وخدم الكنيسة حتى وفاته بعد 30 عاما. وفقا للسجلات القديمة وقتذاك كان هناك فقط 17 مسيحيًا في قيسارية. تحوّل الكثيرون إلى المسيحيين بفضل عظاته ومعجزاته. عندما توفي لم يكن في القيسارية سوى 17 وثنيًا.
وفقا للقديس باسيليوس الكبيرفإن القديس غريغوريوس هو مماثل لموسى والرّسل والاثني عشر.
عيد القديس غريغوريوس من نيوكيزاريا هو في 17 تشرين الثاني/ نوفمبر.
هذا الخبر منقول من : اليتيا
google-playkhamsatmostaqltradent