recent
أخبار ساخنة

هــام عن قداسة البابا تواضروس منذ قليل

هــام عن قداسة البابا تواضروس منذ قليل
قال القمص رويس مرقص، وكيل عام كاتدرائية الأقباط الارثوذكس في الإسكندرية والمتحدث الرسمى باسم الكنيسة في الإسكندرية، أن البابا تواضروس الثاني وصل إلى دير القديس الانبا بيشوى احد اديرة وادى النطرون بصحراء البحيرة السبت لرئاسة صلوات عشية تجليس الأساقفة الجدد.


وأضاف «مرقس»، في تصريحات لـ«المصرى اليوم»، أنه من المقرر أن يحضر الصلوات ما يقرب من 100 أسقفاً من أعضاء المجمع المقدس مشيراً إلى أن البابا سيمنح المرسومين الجدد من الرهبان والقمامصة صفة «الاسقفية» وهى أعلى لقب دينى في الكهنوت المسيحى فضلاً عن تسمية كل أسقف بموقعه الجديد .
وأوضح أن طقوس رسامة الأساقفة الجدد تبدأ في الخامسة مساء اليوم السبت بـ«صلاة عشية» بحضور عدد من رهبان الدير في مقدمتهم الأنبا انطونيوس مطران القدس، بجانب أسر الأساقفة المزمع رسامتهم على أن يترأس البابا القداس الالهى صباح الغد الأحد لاعلان رسامتهم رسمياً .
ولفت إلى أنه كان من المقرر اقامة طقوس الرسامة بكنيسة العذراء بمنطقة الزيتون إلا أنه تم نقل الحدث إلى دير الأنبا بيشوي، تفاديًا للزحام، نظير كثافة الأقباط التابعين لها.
وقال الوكيل البابوى أن الأساقفة الجدد المزمع رسامتهم هم الراهب بيجول المحرقي أسقفًا ورئيسًا لدير المحرق، القمص جيوفاني أفا شنودة الراهب بدير الأنبا شنودة بميلانو في إيطاليا، أسقفًا عامًا لكنائس وسط أوروبا، والقمص أنطونيو أسقفًا لميلانو بإيطاليا خلفا للأنبا كيرلس النائب البابوي الراحل، الراهب سيرافيم السرياني، أسقفًا لأوهايو، وأنديانا بالولايات المتحدة الأمريكية، وتجليس الأنبا كاراس النائب البابوي لأمريكا الشمالية أسقفًا لكنائس بنسلفانيا، ومريلاند، وديلاوير بالولايات المتحدة، الأنبا انجيلوس أسقفًا على لندن، والأنبا مارك أسقفًا على فرنسا وشمال باريس.


هذا الخبر منقول من : المصري اليوم
google-playkhamsatmostaqltradent