recent
أخبار ساخنة

رد مفاجئ صفق له الاقباط احتراما لد/ خالد منتصر و يظهر الوجه الحقيقى للجفرى بعد ما قاله عن المسيحيين وعمليات التنصير وهو يرد عليه بهجوم شديد

رد مفاجئ ومش هتصدق والرد الذي صفق له الاقباط احتراما لد/ خالد منتصر و يظهر الوجه الحقيقى للجفرى بعد ما قاله عن المسيحيين وعمليات التنصير وهو يرد عليه بهجوم شديد كما سترون من خلل المقال والصور 
((نشر الطبيب والكاتب المحترم المعروف د. خالد منتصر Khaled Montaser
منشورا زعم فيه أن الحلقة رقم 23 من برنامج الإنسانية_قبل_التدين اتهمت ألمانيا واليونان بإجبار اللاجئين على التنصير!
وأعقب زعمه بتهجّم لا يليق بشخص يقدم نفسه مفكرًا وكاتبًا متحررًا يلتزم المنهج العلمي في التحليل والنقد.
ومن يتابع الحلقة يدرك فقد الدقة والأمانة في النقل ومن أمثلة ذلك:
1. كان الحديث عن كنائس معينة ومنظمات تنصيرية حادت عن التعاليم الأخلاقية للسيد المسيح عليه السلام كما فعلت تنظيمات إسلامية بالحيدة عن الهدي النبوي الشريف وليس عن دولتي ألمانيا واليونان ولا عن عموم إخوتنا المسيحيين.




2. كان الحديث عن استغلال حاجة اللاجئين وظرفهم الحرج على نحو غير إنساني وليس عن الإجبار الحكومي.
3. كان الحديث مقترنًا باستغلال الحاجة إلى المعونات وتوظيفها على نحو غير إنساني، وليس عن 
حرية اختيار الدين، وكان الحديث عن منظمات معينة من اليمين الغربي المتطرف وليس عن عموم الإخوة المسيحيين، وتم في نفس الحلقة قبل الاستشهاد محل النقاش بدقيقة واحدة ضرب المثل بالتنظيمات الإسلامية السياسية. 
ولعل الدكتور يشاهد الفيلم الوثائقي: "god loves Uganda" الذي يشكو فيه رجل دين مسيحي محترم من تصرفات متطرفي الإنجيليين الذين تسببوا في تأسيس جيش الرب الأوغندي وما ترتب عليه من قتل وإرهاب، أو الفيلم الوثائقي: "Jesus camp" الذي يظهر استغلال اليمين المتطرف الأمريكي الدين المسيحي في اللعبة السياسية تمامًا كما يفعل الإخوان ومن تفرع عنهم في منطقتنا، ولعل ذلك يوسع الأفق الثقافي لدينا في تناول التطرف و #الإرهاب_الأيدلوجي أيًّا كانت شعاراته إسلامية أو مسيحية أو يهودية أو بوذية أو شيوعية أو علمانية.
4. كان الحديث ضمن سلسة بعنوان #الإنسانية_قبل_التدين تناولت رفض الكراهية ودافعت عن حق إخوتنا المواطنين المسيحيين في المواطنة الكاملة، وأثبتت بالأدلة الشرعية انحراف المعتدين عليهم عن الهدي النبوي الشريف، واعتبرت الدفاع عن الكنائس في بلاد المسلمين نوعًا من الجهاد، وذكرت أن المرجو لمن يُقتل من الشرطة في الدفاع عن الكنائس أن يكونوا من الشهداء، وذكرت أن المسيحيين في مصر تحملوا ما لا تحتمله الجبال، وأشادت بوطنية غبطة البابا تواضروس ورفضه التدخل الخارجي وقوله: "لو أن جميع كنائسنا أُحرِقت لصلينا مع إخوتنا المسلمين في مساجدهم" 
رابط المقطع: https://youtu.be/qu2JxWJIwqA
ومع ذلك حاد الدكتور خالد عن موضوع الاختلاف إلى الحديث عن الكراهية ورفض الآخر والفتنة الطائفية!



فما الفرق إذًا بين من يعتبر انتقاد التنظيمات المسيحية الغربية المتطرفة هجومًا على المسيحية وتحريضًا على المسيحيين ومن يعتبر انتقاد التنظيمات الإسلامية المتطرفة هجومًا على الإسلام وتحريضًا على المسلمين؟!
ومن يستمع إلى الحلقة المرفقة وبقية الحلقات يجد هذا الانحراف عن دقة النقل والتزام الأمانة العلمية جليًّا. 
5. اذا كان الدكتور يرفض أي نقد يوجه إلى الغرب ويعتبر كل ما جاء من الغرب في عداد المسلمات فما الفرق بينه وبين من يرفض نقد الخطاب الإسلامي المعاصر ويعتبر كل ما حاء من الإسلاميين في عداد المسلمات؟!
أين التنوير والنقد وقبول الرأي والرأي الآخر يا دكتور؟!
وإذا كانت هذه هي بضاعة العلمانيين العرب في الحوار فهو إشهار إفلاسٍ في الحجة والمنطق والأخلاقيات، غير أننا لا نعمم على الجميع فلنا من العلمانيين أصدقاء يرتقون بمستوى الاختلاف عن هذه المهاترات.
وختامًا: أكرر توجيه الخطاب للدكتور المحترم بأن نرتقي في مستوى خلافاتنا عن المهاترات والتعالي والطعن لتكون وسيلة للتنوع المرجو في الانتهاض بأوطاننا، والارتقاء عن مستوى الثارات الثقافية إلى تَحمُّل المسؤولية المشتركة تجاه ما نعانيه وتعانيه منطقتنا، فلا المتدين سيتخلص من العلماني ولا العلماني سيقضي على المتدين، والصراع على البقاء يؤدي إلى الفناء، والعالم يتسع لنا جميعًا لولا ضيق الصدور.

ملحق إثبات صحة المعلومات التي تم ذكرها في الحلقة: 
1. خبر توزيع أوراق الإقرار للتوقيع عليها في اليونان من صحيفة الجارديان البريطانية مع صورة الإقرار المذكور:
https://www.theguardian.com/…/aid-workers-accused-of-trying…
2. تقريرPRI عن نشاط كنيسة الثالوث المقدس في برلين وسعيها في معاملات الحصول على اللجوء وتوكيل المحامين لمن يتردد عليها وينتسب إليها من اللاجئين: 
https://www.pri.org/…/evangelical-church-berlin-helping-ira…
3. تقرير إخباري لقناة CBN news اليمينية التي يمتلكها "بات روباتسون" يثبت استغلال معاناة اللاجئين في الاْردن في التنصير من خلال المعونات والمساعدات المعنوية والمادية:
http://www1.cbn.com/…/4/5/christian-world-news-april-5-2013…
المقطع المقصود مترجمًا إلى العربية:
https://youtu.be/8fZ8K-fT8A4
تقرير من موقعهم: http://www1.cbn.com/…/president-obama-makes-history-71-year…
4. تقرير من موقع USA Today عن استغلال حاجة اللاجئين في تنصيرهم:https://www.usatoday.com/…/muslim-syrian-refugees…/98685852/
5. تقرير إخباري لقناة RT روسيا اليوم: https://youtu.be/lO1qAUurZoo
6. تقرير اخباري من AFP يثبت الاستغلال: https://youtu.be/skOi22fEp60
7. موقع صحيفة independent البريطانية: http://www.independent.co.uk/…/muslim-refugees-converting-t…
8. موقع صحيفة dailymail البريطانية: http://www.dailymail.co.uk/…/How-Muslim-migrants-converting…
9. بحث عن استغلال المنظمات التنصيرية ظروف اللاجئين في لبنان:http://tandfonline.com/d…/abs/10.1080/13537903.2017.1298904…
10. رابط الحلقة التي أثار الدكتور خالد منتصر حولها النقاش بعد أن حرّف الكلام الواضح الذي فيها مدعيا أن المتكلم قال بأن ألمانيا واليونان تجبر اللاجئين على التنصّر وليس في الحلقة ذكر أن الدولتين تقومان بذلك ولا الإجبار: 
https://youtu.be/aGRiF88kqso







أكرر مرة اخرى هذه الروابط لا تدين إخوتنا المسيحيين ولكنها تدين وبوضوح المنظمات اليمينية المتطرفة التي تنشر الفتنة وتستغل المسيحية لأغراضها غير الإنسانية كما تفعل التنظيمات الإسلامية المتطرفة فالتطرف حالة نفسية لا دين لها وإن اتخذت الدين شعارًا.))
اما رد خالد منتصر كان من خللال الصور المعروضه فما تعليقك  انت 

google-playkhamsatmostaqltradent