recent
أخبار ساخنة

مفاجأة.. النوم لـ8 ساعات يسبب الوفاة

مفاجأة.. النوم لـ8 ساعات يسبب الوفاة

النوم يسبب الوفاة

فكرة النوم لعدد ساعات طويلة، هى عادة لدي الكثير، يراها البعض أنها راحة للجسد وتوفير للطاقة، ولكن خلال دراسة حديثة أجريت أوضحت أن النوم لأكثر من 8 ساعات قد يؤدي إلى الوفاة مبكرًا.

وحسبما أشارت صحيفة "Independent" البريطانية لدراسة أجرتها جامعة كيلي، أن الأشخاص الذين ينامون لساعات طويلة بشكل يومي قد ينهي حياتهم، بسبب اختلال خطير يحدث أثناء النوم، يتسبَّب في اضطرابات في التنفس، ويرتفع لديهم خطر الإصابة بأمراض القلب، حيث أوضح القائمون على الدراسة أن النوم المفرط قد يكون علامة وجود أزمة صحية.

وكشفت الدراسة أيضًا أن الأشخاص الذين ينامون أكثر من 8 ساعات أكثر عرضة لمخاطر الوفاة بـ"السكتة الدماغية" بنسبة 56%، ومخاطر الوفاة بأمراض القلب بنسبة 49٪.

وأوضح الباحث الرئيسي للدراسة، الدكتور شون تشينغ كوك، الذي يعمل بمعهد العلوم والتكنولوجيا الطبية بجامعة كيلي قائلًا: "لدراستنا تأثير هام على الصحة العامة، إذ تبيّن أن النوم المفرط هو علامة على زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب"، وأشار إلى أنه إذا تواجد نوم مفرط خاصة لفترات طويلة تصل أو تتجاوز 8 ساعات، فعلى الأطباء حينها الأخذ بعين الاعتبار فحص عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب الخطرة، وانقطاع التنفس أثناء النوم، وهو اضطراب نوم خطير، يحدث عندما ينقطع تنفس شخص ما خلال نومه".

ويضيف أن النتائج التي توصل إليها هي أمور في غاية الأهمية، إذ يجب على الأطباء البحث بمزيد من الاهتمام، في فترات النوم وجودتها خلال فحصهم مرضاهم.
google-playkhamsatmostaqltradent