recent
أخبار ساخنة

فوائد عسل النحل والكركم ويحميك من هذا المرض

فوائد مدهشة جدا لـ عسل النحل والكركم ويحميك من هذا المرض


فؤائد الكركم


أفادت دراسة علمية قام بها فريق بحثى بكلية العلوم بدمياط التابعة لجامعة المنصورة، أن (الكركم الأصفر) والخضراوات مثل السريس (الشكوربة) والشبت وعسل النحل لها آثار هامة جدا فى الوقاية والعلاج من أضرار السموم الناتجة من ماد (أفلاتوكسين) المسرطنة للكبد، والتى تنتشر فى نوعيات كثيرة من الطعام الآدمى والأعلاف الحيوانية، وكذلك بعض الأسماك.
وقد صرح الدكتور جمال عبد الرحيم رئيس فريق البحث بكلية العلوم بدمياط، بأن مادة (أفلاتوكسين) السامة، التى تم اكتشافها فى الغذاء مسجلة رقم (1) بمنظمة الغذاء العالمية من المواد المسرطنة، منوها بأن الكلية سوف تصدر نشرات لتوزيعها على المواطنين لحثهم على الكثرة من تناول هذه الأطعمة.
وأشارت الدراسة إلى أن عددا كبيرا من المصابين بالضعف الجنسى مصابين بأمراض مثل السكر وارتفاع ضغط الدم أو تصلب الشرايين أو كليهما، وبالإضافة إلى ذلك قد يتسبب فى الضعف الجنسى حالات طبية أخرى مثل إصابة فى النخاع الشوكى وحالات نفسية مثل القلق والشعور بالذنب والاكتئاب.
وأكدت الأبحاث وجود علاقة بين الاكتئاب والضعف الجنسى، فبالنسبة للمريض، قد يؤدى ذلك إلى فقدان تقدير الذات، وتشوه الفكرة المأخوذة عن النفس، وقطع العلاقات بين الأشخاص.
وأكدت الدراسة أنه على الرغم من تعدد سبل العلاج المتوافرة لحالات الضعف الجنسى إلا أن نسبة قليلة من الرجال الذين يعانون من هذه الحالة هم الذين يحصلون على العلاج، وهو ما يشير إلى الحاجة إلى المزيد من الوعى بوسائل العلاج فى هذا المجال وفتح المزيد من قنوات الحوار بين المرضى والأطباء.
google-playkhamsatmostaqltradent