recent
أخبار ساخنة

عاجل طبيب الراهب فلتاؤوس يكشف تطورات حالته الصحية

عاجل طبيب الراهب فلتاؤوس يكشف تطورات حالته الصحية

طبيب الراهب فلتاؤوس يكشف تطورات حالته الصحية

طبيب الراهب فلتاؤس يكشف عن حالته الصحيه

قال الدكتور أميؤ متى، الطبيب المعالج للراهب فلتاؤوس المقاري بمستشفى أنجلو أمريكان، والذي حاول الانتحار بدير أبومقار بوادي النطرون، إنه أجرى عملية ناجحة لتثبيت فقرات ظهره، وأن حالته الطبية مستقرة حاليا نظرًا لأن الكسر الذي تعرض له كان سيئًا.
وأضاف "متى"، في تصريح لمصراوي، الجمعة، أن فريقًا من النيابة العامة استجوب الراهب أمس الخميس، لمدة ٦ ساعات متواصلة.
وأشار "متى"، إلى أنه غير المتوقع أن يخرج الراهب قريبًا من المستشفى، قائلًا: "حالته الطبية لا تسمح بخروجه، ولما يخرج لازم يكون في إذن نيابة".
وكان الطبيب قد قال إن الراهب استعاد وعيه الثلاثاء الماضي.
وكان مدير مستشفى الأنجلو أمريكان أوضح في تصريح خاص، أن الراهب وصل للمستشفى ظهر الاثنين، ولديه كسور في قدميه نتيجة سقوطه من أعلى مبنى بالدير، وعانى من نزيف جراء قطع أحد شرايين يده.
وتشهد مستشفى الأنجلو أمريكان تشديدات أمنية مكثفة بعد وصول الراهب فلتاؤس المقاري إليها، عقب قيامه بقطع شريان يده، وقفزه من أعلى أحد مباني الدير.
يذكر أن الأنبا إبيفانيوس، رئيس دير أبو مقار، عُثر عليه مقتولًا أمام القلاية الخاصة به داخل الدير، يوم الأحد 29 يوليو الماضي.
وأصدرت الكنيسة الأرثوذكسية قرارًا بتجريد الراهب بالدير "أشعياء المقاري" من رهبنته وعودته لاسمه العلماني وائل سعد تواضروس، إذ سبق واتهم بارتكاب عدة مخالفات داخل الدير، منها الدخول في تعاملات مالية مع أناس علمانيين.
google-playkhamsatmostaqltradent