recent
أخبار ساخنة

الراهب باسيليوس المقاري يكشف تفاصيل محاولة انتحار الراهب فلتاؤس

الراهب باسيليوس المقاري يكشف تفاصيل محاولة انتحار الراهب فلتاؤس


الراهب فلتاؤس المقاري

قال الراهب باسيليوس المقاري، وهو أحد الرهبان بدير القديس أبو مقار، الذي شهد مقتل رئيس الدير الأنبا أبيفانيوس الأسبوع الماضي، إن محاولة انتحار الراهب فلتاؤس المقاري فوجئ بها الرهبان صباحًا.
وأضاف "باسيليوس "الراهب لم يوجه له أية لوم أو اتهام بخطأ، وللأسف المصائب لم تتركنا في الدير"، موضحا: "هو راهب شاب ويعمل على مقالات كلفته بها لمجلة الدير عن القديسين، ولم يتصل بي أو يبدي حزنه من أي تصرف، ولا نعرف ما الذي جرى، ويعمل في الزراعة أيضًا مع الرهبان".
وتابع: "من ينتحر يؤذينا في الدير، ونحن لا نعرف كيف جرى ذلك، وقيل لنا إنه حاول قطع شرايينه وهو أمر غير مبرر، فالراهب لم يوجه له أية اتهامات، الراهب جرى التحقيق معه ومع كل الرهبان في الدير من جانب وكلاء النيابة، ولم يوجه لنا أية اتهامات، وكان نحو 30 من مسؤولي جهات التحقيق، وفلتاؤس لم يبد ضجره أو ضيقه من التحقيق".
وأكد: "الراهب غافلنا ولم يتصل بي ليوضح سبب ضيقه، وحادث مقتل رئيس الدير كلنا في حزن بسببه، لكن ذلك ليس سببًا لانتحار راهب".
وفي سياق آخر، أوضح "باسيليوس" أن الراهب أشعياء المقاري ارتكب مخالفات وأخطاء كثيرة في الدير والقرار الخاص بتجريده تأخر سنوات، وكان قد تم التحقيق معه، وهو ترك الدير نهائيًا.
google-playkhamsatmostaqltradent