recent
أخبار ساخنة

يوحنا المقاري يتحدث عن الأنبا إبيفانيوس ويكشف اسرار جديده عن حياته

يوحنا المقاري يتحدث عن الأنبا إبيفانيوس ويكشف اسرار جديده عن حياته

يوحنا المقاري
قال الراهب يوحنا المقاري، إن الأنبا إبيفانيوس كان منذ رهبنته مستعدًا للخدمة، والبذل والتضحية، حتى إن أباه الروحي الأب متي المسكين اختاره لخدمته في رحلته العلاجية بأمريكا عام1997، وطلب منه مرافقتي لرحلتى العلاجية لألمانيا عام 2002، وظل على عهده دائما خدمة المرضى، وبالأخص الذين في مراحل مرضهم الأخيرة.

وتابع "يوحنا" في مقاله بمجلة الكرازة، قائلًا: "لم يتحل فقط بخدمة المرضى، بل اتسم الأنبا إبيفانيوس بحبه للدراسة والبحث فاستأمنته على أمانة مكتبة الدير والمخطوطات، فعكف على الدراسة والبحث فأتقن اللغة القبطية واليونانية، وكتب العديد من المقالات بمجلة الكرازة ومار مرقس وبستان الرهبان ومجلة مكتبة الإسكندرية، كما استأمنته على الحسابات البنكية للدير".


كما نعى الراهب يوحنا المقاري، رحيل الأنبا إبيفانيوس أسقف ورئيس دير أبو مقار، قائلا: "عاش بيننا في زهد وتجرد تام عن كل المظاهر الأسقفية".

وأضاف "يوحنا" في مقاله بمجلة الكرازة: "عاش الأنبا إبيفانيوس بيننا ببساطة الرهبان بلا عمامة وبلا عصا، أو صليب ذهبي، بل لم يكن يقبل تقبيل يديه أو السجود لرتبته الكهنوتية، عاش بيننا كواحد منا بلا تعال أو ترأس بأي شكل من الأشكال، وديعًا كالسيد المسيح".
google-playkhamsatmostaqltradent