recent
أخبار ساخنة

عاجل الإعلان عن خسائر حريق كنيسة مارجرجس بالمنصورة المادية والبشرية

عاجل الإعلان عن خسائر حريق كنيسة مارجرجس بالمنصورة المادية والبشرية



وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، الدكتور سعد مكي، إن الحريق الذي نشب في كنيسة مارجرجس في شارع بورسعيد بالمنصورة، اليوم، أسفر عن إصابة 5 مواطنين من بينهم 2 من رجال الحماية المدنية أصيبوا باختناق نتيجة الدخان الكثيف بينما الباقين من المواطنين وبينهم اثنين أصيبوا بكدمات وجروح .
وأضاف، أن المصابين هم «نجاح جمعه عبدالعال ،41 سنة دفاع مدني، ومحمد عبدالحميد عثمان، 42 سنة دفاع مدني، إلى جانب إصابة 3 مواطنين آخرين بإصابات خفيفة وهم»رضا السيد محمد الحديدي 40 سنه ومقيم بشارع بورسعيد وأصيب بجرح بالرأس، وأبانوب بطرس عزت 26 سنة، ومقيم بمنطقة المجزر، وأصيب بكدمه بالكتف الأيمن وكيرولس ملاك نظير 12 سنه ومصاب بإختناق وصعوبة بالتنفس.

وأشار إلى أن سيارات الإسعاف نقلت المصابين جميعا إلى مستشفى المنصورة الدولي العام الجديد لتلقي العلاج اللازم.

وكان اللواء فاضل عمار مدير أمن الدقهلية إخطارا من اللواء سيد سلطان مدير مباحث الدقهلية يفيد تصاعد ألسنة النيران من كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس بشارع بورسعيد بالمنصورة وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة عليه.
انتقلت قيادات الأمن وقوات الحماية المدنية وأكثر من 10 سيارات الإطفاء إلى مكان الحريق قبل امتداده، وتبين أن الحريق في غرفة من الخشب أعلى مبنى الكنيسة وأدى اشتعال الأخشاب إلى تزايد النيران والدخان.
وشارك في الإطفاء سيارات وخزانات مياه شركة مياه الشرب والصرف الحصي بالدقهلية، وانتشرت بمحيط الحريق أكثر من 12 سيارة إسعاف
وقال القمص إفرايم راعي الكنيسة إن الحريق التهم دور كامل بمبنى الخدمات الملحق بالكنيسة كان مبنى من الخشب وهو عبارة عن قاعة ومكتبة بها كتب أثرية.
وأوضح أن النيران التهمت الكتب الأثرية بالكامل وهذا يعد خسارة روحية كبيرة حيث يوجد بها كتب للآباء الأوائل بالكنيسة ومخطوطات أثرية.
google-playkhamsatmostaqltradent