recent
أخبار ساخنة

بيان هام من إيبارشية البحيرة بشأن الاحتفال بعيد الشهيد مارجرجس

بيان هام من إيبارشية البحيرة بشأن الاحتفال بعيد الشهيد مارجرجس


أجلت إيبارشية البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية، الاحتفال السنوي بعيد الشهيد العظيم مارجرجس بكنيسته بكفر الدوار إلى موعد يحدد فيما بعد ومنع الزيارات نهائيًا خلال هذه الفترة.
وأضاف البيان الصادر عن الإيبارشية، اليوم الأحد: "يقتصر الأمر هذا العام على إقامة النهضة الروحية، عبر وسائل التواصل الاجتماعي"، نظرا للظروف الطارئة التي تمر بها البلاد في هذه الأيام، وبناء على قرارات اللجنة الدائمة بالمجمع المقدس، برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني، بتعليق كل الأنشطة الكنيسة حتى 27 يونيو 2020.
يذكر أن اللجنة الدائمة للمجمع المقدس، اجتمعت أمس، برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وذلك لمناقشة موضوع عودة الصلاة بالكنائس، والتي توقفت من الحادي والعشرين من شهر مارس الماضي، بسبب فيروس كورونا المستجد COVID-19.
وقررت اللجنة خلال اجتماعها، استمرار تعليق الصلوات وكافة الأنشطة التي تتطلب تجمعات بالكنائس، وكذلك تعليق صلوات الثالث وذكرى الأربعين للمنتقلين، واستمرار إقامة صلوات الجنازات والأكاليل بأعدادٍ محدودة.
وشدد البيان الصادر عن اللجنة على الآباء الكهنة والخدام بالكنائس بضرورة تقديم خدماتهم الرعوية والتعليمية عبر الإنترنت.
وأشار إلى أن محتواه يخص إيبارشيات وكنائس الكرازة المرقسية داخل مصر فقط، بينما تقوم كل الكنائس القبطية بالخارج بتدبير أمورها وفقًا لظروف الدولة التي تتبعها.
وسوف تنعقد اللجنة يوم 27 يونيو لدراسة الموقف وتقييم الوضع مرة أخرى.
google-playkhamsatmostaqltradent