recent
أخبار ساخنة

عاجل أول تصريح من الكنيسة بخصوص توزيع سيدة مسيحية لشنط رمضان

عاجل  أول تصريح من الكنيسة بخصوص توزيع سيدة مسيحية لشنط رمضان
 
علق القس بولس حليم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، على قيام سيدة قبطية بتوزيع شنط رمضانية علي أخواتها المسلمين في شهر رمضان، بشارع قلته في أسيوط، وذلك بعد ما تم تداول صورتها عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وقال حليم فى تصريحات إلى الفجر، إن العلاقات بين المسيحيين والمسلمين راسخة في المجتمع المصري، ولها عمق تاريخي، مؤكدا أن تلك العلاقات هى تاريخ مشترك وحافل، موضحًا بأنهم قد واجهوا الاستعمار معا كما واجهوا تحديات كثيرة سواء اقتصادية أو صحية أو أمنية.


واستطرد حليم: كان التضامن الاجتماعي والإنساني هو من أهم الحلول السحرية في مواجهة هذه التحديات، مؤكدًا بأنه ليس غريبا علي المجتمع المصري بأن نجد مثل هذه الأنشطة.

اقرأ أيضًا سيدة مسيحية توزع شنط رمضان على المسلمين بأسيوط: 

الوحدة الوطنية ليست مجرد كلمات تتردد فى وسائل الإعلام المختلفة، ولكنها أصبحت دروس تؤكد ترابط نسيج هذا الشعب المصرى الأصيل الذى لا ينسى أخاه فى وقت الشدائد رغم اختلاف الأديان بينهم، وهذه الصور الصلبة من التكاتف الوطنى أبلغ رد على أصحاب العقول المريضة من داعمى الإرهاب.

حيث تداول موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صور لسيدة قبطية تنتمي لكنيسة العذراء بشارع قلته في محافظة أسيوط تقوم بتوزيع شنط رمضانية من امام الكنيسة تحمل صور للقديسة العذراء مريم علي المسلمين.

وعلق أحد النشطاء في تدوينه له، بأن هذه العادة لا تخلوا من المصريين وتلاحمهم دائمًا في محبة وإخاء علي مر التاريخ لأننا اخوة، وقال آخر، إن أقرب الناس إلى المسلمين هم الأقباط.

ومن جانب أخر فى محافظة أسوان بادرت أسرة مسلمة بالتبرع بالدم لإنقاذ حياة مريض قس قبطي من محافظة قنا، يدعى بيشوي ناروز، كاهن كنيسة العذراء مريم بمطرانية قنا للأقباط الأرثوذكس؛ والذى يتلقى العلاج داخل غرفة العناية المركزة بالحجر الصحى لمصابى فيروس كورونا بأسوان، عن طريق تجربة علاج البلازما الجديد.
google-playkhamsatmostaqltradent