U3F1ZWV6ZTIzNjM0MDk3MzI0X0FjdGl2YXRpb24yNjc3NDE3MTYwOTc=
recent
أخبار ساخنة

عاجل وزارة الصحة : الفترة المقبلة اصعب فترة على الشعب المصرى فهى فترة التفشى الرهيب ل فيروس كورونا

عاجل وزارة الصحة : الفترة المقبلة اصعب فترة على الشعب المصرى فهى فترة التفشى الرهيب ل فيروس كورونا 


فى خطاب
قال د. محمد فوزى مساعد وزير الصحة لشئون التعليم الطبى أن مستشفيات العزل داخل الدولة المصرية لا تزال تحتوى على أماكن فارغة لتلقي إصابات جديدة بالفيروس ، موضحا أنه تم قبول 320 مستشفى للكشف عن حالات الإصابة بفيروس كورونا وتوزيع الخدمات.

وأضاف خلال مداخلة لبرنامج "8 صباحًا" على قناة DMC ، أن الفترة القادمة من المتوقع أن تكون ذروة انتشار الفيروس في مصر ، وتلقي الخدمة دون أي ازدحام أو ازدحام ، مشددًا على أنه لا تزال هناك مشكلة في أسرة العناية المركزة أو أجهزة التنفس. صناعي ومن يحتاج لأي خدمة طبية يحصل عليها.
وأشار د. محمد فوزي إلى أن تخصيص جزء للأطباء جاهز لأي مشكلة يواجهها الطاقم الطبي والتمريض ، مشيراً إلى أن المستلزمات ومجموعات الوقاية متوفرة بكميات كبيرة ، مؤكداً على أهمية تدريب الأطباء على كيفية استخدام هذه الأدوات الوقائية. لتكون فعال

وحول وقف استخدام "الكلوروكين" أو "أفيجان" في علاج الهالة داخل مصر ، شدد على أنه حتى اللحظة التي لم يتم فيها التوقف عن استخدامه ، مؤكدًا أن موضوع هذه المسألة هو اللجنة العلمية المشرفة على الوباء وأنه ليس عضوا فيها وقد طورت هذه اللجنة بروتوكولا على مستوى الجمهورية ولدينا لجنة علمية قوية حسب المعطيات الدولية والنتائج الداخلية.

وأكد أنه تم توفير حزمة حوافز مالية للأطباء العاملين في المستشفيات المعزولة ، بالإضافة إلى توفير جميع الأدوات الوقائية والتدريب على استخدامها ، وليس التعويض ، ولكن لجهدهم الكبير.
وفى خطا ب سابق الرئيس السيسى شكر الفرق الطبية ووزارة الصحة على كل ما يبذلونة بسبب فيروس كورونا و
فيما يتعلق بالاعتماد على الأطباء المتقاعدين ، قال الدكتور محمد فوزي أن هناك نقصا في الأطباء في مصر ولا يرتبط فقط بالوباء ، ومن البداية لدينا عجز في بعض التخصصات الطبية ، خاصة في ضوء سفر الأطباء نتيجة الإغراءات المالية وبالتالي تم التفكير في استخدامها لسد العجز والاستفادة من الوباء الممنوح للتجربة
الاسمبريد إلكترونيرسالة