recent
أخبار ساخنة

كارثة 400 رضيع يتركهم آباؤهم أمام الكنائس سنويا

كارثة 400 رضيع يتركهم آباؤهم أمام الكنائس سنويا 


كارثة 400 رضيع يتركهم آباؤهم أمام الكنائس سنويا 
قال موقع "فانبيدج" الإيطالى إنه تم العثور على طفل أمام كنيسة سان جيوفانى باتيسيتا فى منطقة بوجيرفرانكو فى منطقة بارى الإيطالية، وذلك من قبل كاهن أبلغ الشرطة عن ترك الطفل الرضيع أمام الكنيسة، والذى ترك والديه بجانبه رسالة "نحبك الى الابد لويجى"، وأوضح الموقع أنها ليست المرة الأولى التى يتم فيها ترك الأطفال بهذا الشكل القاسى فى الشوارع الايطالية وعلى أبواب الكنائس ، حيث يصل عدد هذه الأطفال إلى حوالى 400 طفل سنويا ، والسبب فى ذلك يعود إما للحالة الاقتصادية الصعبة، أو الحالة الاجتماعية التى لا تسمح بتربية أطفال.
كما تعانى أيطاليا من أزمة المهاجرين غير الشرعيين الذين بدأوا يتوافدون اليها مجددا بعد فتح الحدود خلال أزمة فيروس كورونا، إلا أن طالبي اللجوء في إيطاليا ربما يكونون أصحاب الوضع الأصعب على الإطلاق، بالتزامن مع صعوبة الوضع الذي تشهده إيطاليا التي كانت تعتبر واحدة من أكبر ضحايا أزمة فيروس كورونا التي تضربت العالم كله.
وسمحت إيطاليا لسفينة "أوشن فايكنج" الإنسانية التابعة لمنظمة "أس أو أس ميديتيرانيه بإنزال 180 مهاجرا أنقذتهم أثناء محاولتهم عبور المتوسط، وذلك في مدينة بورتو إمبيدوكلي بجزيرة صقلية.
وأنقذت السفينة المهاجرين الـ180 وبينهم حاملو جنسيات باكستانية وإريترية ونيجيرية ومن بلدان شمال إفريقا خلال 4 عمليات أجرتها بين 25 و30 يونيو الماضي وتضم هذه المجموعة 25 قاصرا.
وكانت السلطات في إيطاليا ومالطا ترفض طلبات متكررة من أوشن فايكنج بإنزال المهاجرين.
وشهدت السفينة تصاعد التوتر بين المهاجرين على متنها إلى تدرجة إعلان "حال الطوارئ"، بعد أن هدد قسم منهم أفراد الطاقم وألقى آخرون بأنفسهم في البحر وحاول البعض الانتحار
google-playkhamsatmostaqltradent