-->
U3F1ZWV6ZTIzNjM0MDk3MzI0X0FjdGl2YXRpb24yNjc3NDE3MTYwOTc=
recent
أخبار ساخنة

عاجل اضطهاد المسيحيين في الهند تزايد مع رفع الحجر المنزلي

عاجل اضطهاد المسيحيين في الهند تزايد مع رفع الحجر المنزلي


شهدت الهند على زيادة مفاجئة في الهجمات على المسيحيين بعد رفع الحجر الصحي الذي فرض على خلفية انتشار وباء كورونا. ووفقاً لمنظمة القلق المسيحي الدولي (ICC)، وقعت ثماني هجمات خلال الأسبوعين الفائتين شملت هجمات قام بها متطرفون من الهندوس اعتدوا بالضرب على مسيحيين وألحقوا أضراراً بممتلكاتهم.

الحادثة الأخيرة التي سجّلت كانت في 21 حزيران حينما كان أحد رجال الدين المسيحيين يصلّي للمرضى في قرية كولونغودا. اقتحم حشد من 150 شخصاً منزل القس سوريش راوو، جرّوه خارجاً وأبرحوه ضرباً.

ركلوني كما لو كانوا يركلون كرة قدم، قال القس. جرّوني الى الشارع ودفعوني الى الأرض، وهناك بدأوا يدوسون عليّ. مزّقوا ملابسي، وركلوني في جميع أنحاء جسمي، ولكموا أيضاً عيني اليسرى. تعرّضت لإصابة خطيرة في عيني نتيجة جلطة دموية. هذا ما نقلته شبكة سي بي أن عن المنظمة المسيحية.

واتُهم القس بمحاولة تحويل الهندوس الى المسيحية. قالوا، إنّ الهند هندوسية، ولا مكان للمسيحيين هنا، أضاف القسّ. أنا مستعد لهذا النوع من الاضطهادات، أعرف جيداً ثمن اتباع يسوع في هذه القرية النائية، وسأواصل خدمة شعوب هذه المنطقة.

ووقع حادث آخر في ولايةتاميل نادو حيث أحرقت كنيسة وتحوّلت إلى رماد، وترك 100 مسيحي من دون كنيسة.

شعرت بحزن شديد وألم في القلب قال القس راميش، راعي كنيسة السلام الحقيقي. قام أبناء الكنيسة بعمل شاق خلال عشر سنوات ماضية وتبرّع الفقراء بالمال، وكل ما تبقّى هو الرماد.

الاسمبريد إلكترونيرسالة