recent
أخبار ساخنة

عاجل تدمير نظامين من صواريخ الدفاع الجوي بانتسير-إس الروسية في إثيوبيا بجوار سد النهضة

عاجل تدمير نظامين من صواريخ الدفاع الجوي بانتسير-إس الروسية في إثيوبيا  بجوار سد النهضة


عاجل تدمير نظامين من صواريخ الدفاع الجوي بانتسير-إس الروسية في إثيوبيا  بجوار سد النهضة

وفقا لوسائل الإعلام الأجنبية والروسية ، تم تدمير مجمعين آخرين من بانتسير إس الروسية ، ولم يعدا خاضعين للترميم.
 والمثير للدهشة ، أن تدمير "بانتسير" ليس خسارة قتالية ، ولا أقل إثارة للاهتمام أنه لم يحدث حتى على أراضي دولة في حالة نزاع عسكري - وفقًا للمعلومات المقدمة ، تم تدمير نظامين من صواريخ الدفاع الجوي "بانتسير-إس" على الإقليم إثيوبيا بضربة برق واحدة.
 
"ظهرت مواد على الإنترنت ، أعلنت عن وقف تشغيل أنظمة بانتسير-إس 1 المضادة للصواريخ وأنظمة المدافع في إثيوبيا. وتقول التقارير إن مركبتين Pantsir-C1 من صنع روسي "تم تعطيلهما بسبب ضربات البرق". وفي الوقت نفسه ، يلاحظ أن "قذائف" القوات المسلحة الإثيوبية كانت تقع في منطقة محطة توليد الكهرباء "النهضة" على النيل الأزرق. وأفادت وكالة الأنباء الروسية Voennoye Obozreniye أنه لم يتم تقديم أي معلومات إضافية .

يتم تأكيد هذه المعلومات من قبل عدد من المصادر الأخرى ، ومع ذلك ، يلفت الخبراء الانتباه إلى حقيقة أن هذه المركبات القتالية مجهزة بوسائل الحماية من الصواعق ، واحتمال كونها ضمن دائرة الضرر الناتج عن ضربة البرق صغير جدًا ، حيث يتم استخدام المجمعات نفسها لحماية السد ، و لذلك ، يجب أن تكون على مسافة لا تقل عن عدة مئات من الأمتار.

لم يتم تقديم معلومات حول الجرحى والضحايا ، ومع ذلك ، فإن إثيوبيا دولة أخرى في العالم حيث تم فقدان نظام بانتسير-إس لصواريخ الدفاع الجوي.
 
google-playkhamsatmostaqltradent