recent
أخبار ساخنة

«الوضع يزداد سوءًا».. تحذير عاجل من «الصحة العالمية»: وباء صامت في إفريقيا

«الوضع يزداد سوءًا».. تحذير عاجل من «الصحة العالمية»: وباء صامت في إفريقيا

«الوضع يزداد سوءًا».. تحذير عاجل من «الصحة العالمية»: وباء صامت في إفريقيا

قالت منظمة الصحة العالمية، الخميس، في بيان صحفي، إن فيروس كورونا المستجد ليس تحت السيطرة في معظم أنحاء العالم والوضع يزداد سوءًا

وأضافت المنظمة الدولية أنه في بعض الدول يزداد الوضع سوءاً بشكل يومي.

وأشارت الصحيفة إلى أن نقص بيانات فيروس كورونا بأفريقيا يثير مخاوف من وباء صامت.

وفي وقت سابق، أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن هناك فريقًا من خبرائها سوف يسافر إلى الصين نهاية هذا الأسبوع، لإعداد خطط علمية مع نظرائهم الصينيين لتحديد المصدر الحيواني لفيروس كورونا، وسوف يحدد فريق الخبراء نطاق واختصاصات البعثة الدولية بقيادة منظمة الصحة العالمية.

وأضافت أن الهدف من المهمة الدولية هو تعزيز فهم الحيوانات المستضيفة لفيروس كوفيد-19، والتأكد من كيفية انتقال المرض بين الحيوانات والبشر، وذلك وفقاً لرئيس المنظمة الدكتور تيدروس أدهانوم غبريسوس، على الموقع الرسمى للأمم المتحدة.

وقال إن تفشي المرض يتسارع، مضيفا أنه من الواضح أننا لم نصل بعد إلى ذروة الجائحة.

وأعلن تيدروس، خلال المؤتمر الصحفي الدوري من جنيف، تسجيل أكثر من 400 ألف حالة إصابة بمرض كوفيد-19 حتى عطلة نهاية الأسبوع، وبذلك يرتفع العدد الكلي للإصابات إلى 11.4 مليون حالة إصابة وأكثر من 535 ألف حالة وفاة في جميع أنحاء العالم.

على الرغم من أن ذلك، استقر عدد الوفيات على مستوى العالم في الوقت الحالي، قد سجلت بعض الدول تقدما كبيرا في الحد من عدد الوفيات، بينما لا تزال الوفيات في بلدان أخرى في ارتفاع.

وقال مدير منظمة الصحة العالمية إن المنظمة مازالت تواصل العمل مع شركات التكنولوجيا، وذلك للتأكد من حصول الناس على المعلومات الدقيقة والموارد المتعلقة بالجائحة الصحية، وأعلن عقد شراكة مع Facebook وPraekelt، من هدفها توفير معلومات منظمة الصحة العالمية بشأن فيروس كورونا وذلك من خلال تنسيق مناسب على الهواتف الجوالة.

وأضاف المسؤول الأممي، على الموقع الرسمى للأمم المتحدة، أنه ومن خلال هذا التعاون سيكون هناك الكثيرين من الأشخاص قادرين على الوصول إلى المعلومات الصحية المنقذة للحياة مجانا في أكثر من 50 دولة، مضيفاً: يمكّننا من خلال هذا الدعم من اكتشاف الأكاذيب الشائعة في وقت مبكر، ودحضها بسرعة، وتمكين الأشخاص من الوصول، بشكل أفضل، إلى المعلومات المنقذة للحياة عندما يكونون في أمس الحاجة إليها، أينما كانوا في العالم.
google-playkhamsatmostaqltradent