-->
U3F1ZWV6ZTIzNjM0MDk3MzI0X0FjdGl2YXRpb24yNjc3NDE3MTYwOTc=
recent
أخبار ساخنة

بعد وفاتها .. "مي مسحال" أنتجت واحدا من أعظم الأفلام المصرية الواقعية .. سيدة شجاعة غامرت بتقديم الوجوه الجديدة

بعد وفاتها .. "مي مسحال" أنتجت واحدا من أعظم الأفلام المصرية الواقعية .. سيدة شجاعة غامرت بتقديم الوجوه الجديدة

بعد وفاتها .. "مي مسحال" أنتجت واحدا من أعظم الأفلام المصرية الواقعية .. سيدة شجاعة غامرت بتقديم الوجوه الجديدة

ودعت المنتجة مي مسحال ذات الأصول الفلسطينية الحياة يوم 10 يوليو الماضي، على اثر تعرضها لجلطة مفاجأة، وشيع جثمانها من احد المساجد بالمهندسين، لتدفن بعدها في الواحات، كانت عانت منذ سنوات من مرض الفشل الكلوي.   

مي وليه يا بنفسج   أنتجت شركتها "دانا للإنتاج والتوزيع الفني" عددا من الأفلام المصرية الخالدة أهمها "ليه يا بنفسج"  إخراج رضوان الكاشف والذي يعد أحد أهم الأفلام الواقعية في مصر،  وأصاب نجاحا كبيرا وقت عرضه، إلى جانب تتويجه بجائزة أحسن فيلم من مهرجان السينما العربية في باريس بفرنسا عام 1993، وأيضا فيلم هارمونيكا ، والذي يحكي عن " شاهين " محمود عبد العزيز ذلك الرجل الذي يرفض زماننا ويتمسك بالزمن الجميل الذي مضى ومضت معه كل قيمه ومبادئه وأخلاقه.  



مي والجيل الجديد  

وتعاونت مسحال مع الجيل الجديد أيضا وأنتجت أفلام : فتح عينيك، أحلام الفتى الطائش عام 2007 بطولة  رامز جلال، أخر الدنيا، فيلم سحر العيون، بطولة الراحل عامر منيب وحلا شيحة، " بنات وموتوسيكلات، فرقة بنات وبس.

اخر ما أنتجت شركتها  عاشت في مصر فترة طويلة من عمرها، وغدت في صدارة المشهد السينمائي في مطلع التسعينيات من القرن الماضي، لاسيما بعد فيلم ليه يا بنفسج الذي أتينا على ذكره، صامت عن الإنتاج السينمائي  منذ سنوات لكنها قررت العودة مع ابنها رانى مسحال لاستكمال نشاط الشركة، فأنتجت فيلم "30 مارس"، بطولة أحمد الفيشاوى، دينا الشربينى، ياسمين رئيس ، إخراج أحمد خالد موسى، والفيلم تم البدء في تصويره مؤخرا   

مي الكاتبة  لم يقتصر دورها في المجال السينمائي على الإنتاج فقط، حيث قامت بكتابة أكثر من فيلم منهم  بنات وموتوسيكلات، و " بترا .. بوابة الزمن" الذي طرح في دور العرض عام 2017، والذي يعد أخر الأعمال الفنية التي انتهت من إنتاجها والفيلم من بطولة : كريم محجوب، محمد جمال، ميرنا نور الدين، نور أبو سنينة، ومن إخراج عثمان أبو لبن.     

مش هنسى أبدا أفضالك عليا وأنتجت مسحال للفنان هاني رمزي واحد من أهم أفلامه الكوميدية الذي لا يمل الجمهور من مشاهدته وهو "غبي منه فيه"، ويتحدث الفيلم عن "سلطان"، شخص شديد الغباء، يفسد كل أمر يقوم به، يحب فتاة تدعى "سامية" ويذهب لوالدها "سعيد طرابيك" ليطلب يدها للزواج، ولكن والدها يطلب منه أن يجهز شقة وغيرها من متطلبات الزواج في وقت قصير جدا، ولكن "سلطان" لا يستطيع أن يأتي بهذه المتطلبات في مدة قصيرة، حتى يقرر السرقة.   

وأبدى رمزي حبه الشديد لمسحال وهو ينعاها عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلا :" المنتجة الكبيرة والجميلة والمحبة للفن (مى مسحال) فى ذمة الله.. مع السلامة يا مى، مش هنسى أبدا أفضالك عليا ولا وقفتك معايا حتى يومنا هذا.. الله يرحمك يا حبيبتى مي مسحال".    

التلفزيون  ولمي تجارب فنية تلفزيونية منها ست كوم بعنوان مبسوطة يا توتة، ويدور المسلسل في قالب كوميدي ويتحدث عن مشاكل وقضايا الأسرة المصرية، والمجتمع المصري، عبر عرض مشكلة كل يوم، كما أنتجت مسلسل قانون سوسكا لكنه لم يعرض.  

 شجاعة غامرت بتقديم الوجوه الجديدة   وأعربت الفنانة نيلي كريم عن حزنها الشديد لوفاة مسحال عبر حسابها على انستجرام قائلة :" البقاء لله في المنتجة والكاتبة والصديقة وعشرة عمري ومنتجة أول أعمالي (سحر العيون) (غبي منة فيه) (آخر الدنيا) (فتح عنيك) (أحلام الفتى الطائش) مي مسحال."    

مضيفة :" 

خبر حزين جدا جدا.. قدمت نجوم كتير شباب لأول مرة ما كانتش بتخاف تغامر كان أول فيلم بطولة ليا دور كابر اللي قدمتني بيه لجمهور السينما ولحد الآن من الأفلام اللي بعتز بها جدا جدا وكان أول فيلم كتبته نهي العمروسي وكان أول إخراج لأمير رمسيس (آخر الدنيا) وأول بطولة للنجم يوسف الشريف وأول فيلم بطولة رامز جلال (أحلام الفتى الطائش) وأول إخراج فيلم (فتح عنيك ) للمخرج عثمان ابو لبن."   

 وتابعت :" كتير جدا أدت ليهم فرصة في ناس اس

الاسمبريد إلكترونيرسالة