recent
أخبار ساخنة

هام تعرف على ما سيفعلة قداسة البابا تواضروس فى نوفمبر المقبل

هام تعرف على ما سيفعلة قداسة البابا تواضروس فى نوفمبر المقبل


هام تعرف على ما سيفعلة قداسة البابا تواضروس فى نوفمبر المقبل


البابا تواضروس يترأس المجمع المقدس نوفمبر

يترأس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية؛ في نوفمبر المقبل؛ اجتماع المجمع المقدس للكنيسه القبطيه الأرثوذكسيه وذلك بعدما تم تأجيل دورة مايو إلى نوفمبر بسبب أزمة كورونا المستجدcovid -19، وذلك تزامنا مع عيد تجليسه الثامن.

ووفقا لمصادر كنسية مطلعة اكدت في تصريحات خاصة لـ"الدستور "؛ أن البابا تواضروس الثاني، يناقش عدد من الملفات الكنيسة مع آباء المجمع المقدس؛ والتى تأتى على رأسها اعتراف الكنيسة بالأديرة القبطية الجديدة مثل دير وادي الريان ودير الأنبا بضابا بنجع حمادى؛ وغيرها من الأديرة القبطية.

وأوضح المصدر أن البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية؛ قبيل انعقاد المجمع المقدس، يترأس رسامات أساقفة جدد للكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

وأوضح المصدر: أنه من ضمن رسامات الأساقفة تأتى تجليس الأنبا مكاريوس أسقفا لإيبارشية المنيا بالإضافة إلى رسامة أسقفين آخرين أحدهما لإيبارشية شرق النيل والآخر إلى كنائس أبو قرقاص.

وأوضح المصدر: انه خلال الرسامات المقبلة يسيم البابا تواضروس الثاني، أسقفا ورئيسا لدير الأنبا بيشوى بوادى النطرون؛ وذلك خلفا للأنبا صرابامون الراحل؛ وذلك عقب اجتماعات عديدة البابا مع رهبان الدير.

أما عن رسامة أسقف ورئيس دير أبو مقار فقال القس بولس حليم، المتحدث الإعلامى للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أنه لم يتحدد بعد.

google-playkhamsatmostaqltradent