recent
أخبار ساخنة

قرارعاجل الان من البابا تواضروس .. بشأن الأنبا مكاريوس

قرارعاجل الان من  البابا تواضروس .. بشأن الأنبا مكاريوس  


قرارعاجل الان من  البابا تواضروس .. بشأن الأنبا مكاريوس أسقفا للمنيا
استقر قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، على تجليس نيافة الأنبا مكاريوس، أسقفا للمنيا، مع سيامة اسقفين جديدين بعد تقسيم إيبارشية المنيا وأبوقرقاص، إلى ثلاث إيبارشيات هي إيبارشية المنيا، وايبارشية ابوقرقاص، وايبارشية شرق النيل. 
كما استقر البطريرك على رسامة خمسة أساقفة للقطاعات الشاغرة في عين شمس وعزبة النخل، ونيوجرسي بأمريكا، واسقفين لديري أبومقار، والأنبا بيشوي. 
ومن المقرر أن يعقد الاجتماع السنوي للمجمع بكامل اعضائه، بالتزامن مع احتفال الكنيسة بالذكرى الثامنة لتجليس البابا تواضروس على الكرسي البابوي في 18 نوفمبر 2012. 
وكشف مصدر كنسي أنه لم يتم الاتفاق مع كهنة كنائس أبوقرقاص، أو كهنة شرق النيل بالمنيا، على مواعيد الرسام، أو الأسماء المرشحه، كما لم يجلس أحدا مع الكهنة. 
يذكر ان الأسم العلماني لنيافة الانبا مكاريوس هو "مكرم عياد"، وترهبن في يوم 5 ديسمبر عام 1978، ليبدأ مرحلة جديدة في حياته وخدمته باسم "الراهب كيرلس البراموسي"، نسبة إلى دير البراموس، في وادي النطرون، الذي ترهبن فيه.
  وفي 30 يونيو 1988 م، رُسِمَ قسًا، ثم قمصًا في 9 إبريل 2001 م، وعرض عليه البابا شنودة الثالث ضمن أربعة رهبان تعمير دير الأنبا أنتوني بصحراء كاليفورنيا، إلا أنه اعتذر حينها عن السفر  ، ولثقته الكبيرة فيه ، جدد البابا شنودة الثالث طلبه من القمص كيرلس البرموسي الإشراف على دير الأنبا أنطونيوس بكاليفورنيا بعد نياحة الأنبا كاراس عام 2002 م، إلا أن الأنبا أرسانيوس مطران المنيا استأذن البابا لكي يصبح أبونا كيرلس أسقفًا عامًا على المنيا لمعاونته ومساندته في اعباء الخدمة بالايبارشية المترامية الاطراف ، ووافق قداسة  البابا على ذلك، على أن يحضر أبونا كيرلس فترة وينضم للسكرتارية البابوية، وهو ما تم بالفعل عام 2003، لتتم سيامته فيما بعد أسقفا على كنائس المنيا، في 31 مايو عام 2004. 
وبعد تنصيب البابا تواضروس الثاني، بطريركا، في نوفمبر 2011، أصبح الأنبا مكاريوس مشرفًا على إصدار مجلة الكرازة، التي تصدرها بطريركية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة.   
google-playkhamsatmostaqltradent