recent
أخبار ساخنة

عاجل الصين تواجه وباء جديد قد يهدد العالم

عاجل الصين تواجه وباء جديد قد يهدد العالم 


عاجل الصين تواجه وباء جديد قد يهدد العالم 
أعلنت الصين، مستوى الخطر الثالث لتفشي مرض الطاعون الدبلي أو الدملي في منطقة منغوليا الداخلية شمالي البلاد، حيث حذرت من تحول المرض إلى وباء جديد قد يهدد العالم، مثل فيروس كورونا المستجد -كوفيد 19-، ومن قبله أنفلونزا الخنازير.

وحسب ما أكدته صحيفة “الجارديان” البريطانية، أن السلطات الصحية في الصين، أصدرت بيانًا بأنه تم رصد مريض أصيب بعدوى مرض الطاعون الدبلي، بعدما تواجد في بؤرة تفشي محتملة للمرض، مشيرة إل أن المريض يخضع للعلاج حاليًا وحالته مستقرة.
وأشارت الصحيفة، إلى أنه أيضًا تم نقل رجل مشتبه في إصابته بالطاعون الدبلي إلى المستشفى، وذلك بعدما أعلنت عن المستوى الثالث من التحذير الوبائي في هوشون التابعة لمنغوليا الداخلية بمدينة بيان نور.

وأضافت الصحيفة، أن السلطات الصحية في الصين، أكدت على خطر انتشار المرض بين سكان المدينة، ومنحتهم توصيات بعدم اصطياد وتناول الحيوانات البرية.

يذكر أن الطاعون الدبلي هو مرض حيواني المنشأ وينتشر بين القوارض الصغيرة “الفئران والجرذان” والبراغيث، ويقضي هذا المرض على ثلثي المصابين في حالة عدم خضوعهم للعلاج اللازم، ويسبب هذا النوع من الطاعون التهابا في اللوزتين والغدد اللمفاوية والطحال، وتظهر أعراضه على شكل الحمى والصداع والرعشة وآلام في العقد اللمفاوية
google-playkhamsatmostaqltradent