recent
أخبار ساخنة

مصر توجة ضربة موجعه و تحاصر الإرهاب في ليبيا

مصر توجة ضربة موجعه و تحاصر الإرهاب في ليبيا


مصر توجة ضربة موجعه و تحاصر الإرهاب في ليبيا

قالت صحيفة "دياربيو باسكو" الإسبانية، إن تحرك مصر العسكري الوشيك في ليبيا، هدفه محاصرة الإرهاب، وحماية ثروات الليبيين النفطية قبل أن يسيطر عليها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذى يواصل إرسال مليشيات إرهابية داخل الأراضي الليبية.
 

وأضافت الصحيفة في تقرير لها الأربعاء، أن ليبيا باتت على موعد مع "حرب عالمية مصغرة"، بعدما أيد البرلمان المصرى التدخل العسكرى فى ليبيا لحماية الأمن القومى، في استجابة لطلب البرلمان الليبي وشيوخ وقبائل البلد العربي.
 
وأشارت صحيفة "دياريو باسكو" الإسبانية إلى أن النزاع الليبى أصبح نوعا ما يشبه الحرب العالمية المصغرة، بين حكومة طرابلس بدعم من تركيا وقطر، وقائد الجيش الوطنى الليبى خليفة حفتر بدعم من مصر وروسيا والامارات العربية وفرنسا وغالبية الدول الأوروبية.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن مصر سترسل قواتا لإقليم حوض سرت، وذلك لحماية ثروات الليبيين، حيث يتواجد ثلثى إنتاج النفط الليبى وهو ما يثير المخاوف من سيطرة الرئيس التركى رجب طيب اردوغان على النفط الليبى.
 
وأوضحت الصحيفة أن اردوغان يستمر فى إرسال الميليشيات السورية والمرتزقة المنتمين لتنظيمات إرهابية إلى ليبيا، مشيرة إلى أن تحرك الجيش المصرى داخل ليبيا نتيجة لتحركات أردوغان نحو حرب استعان فيها بمرتزقة وارهابيين.
 
وأضافت الصحيفة أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، التقى رئيس النواب الليبى عقيلة صالح، عدة مرات حول التدخل العسكرى فى ليبيا لردع تجاوزات اردوغان، ووافق البرلمان المصرى على قرار يجيز الجيش بمهام قتالية فى الخارج ما يعنى تدخلا عسكريا محتملا فى ليبيا.
google-playkhamsatmostaqltradent