-->
U3F1ZWV6ZTIzNjM0MDk3MzI0X0FjdGl2YXRpb24yNjc3NDE3MTYwOTc=
recent
أخبار ساخنة

بوتين يحذر تركيا واثيوبيا مصر تمتلك اسلحة صاروخية خارقة وهناك العديد من الاسلحة السرية التى لاتم الاعلان عنها

بوتين يحذر تركيا واثيوبيا مصر تمتلك اسلحة صاروخية خارقة وهناك العديد من الاسلحة السرية التى لاتم الاعلان عنها

بوتين يحذر تركيا واثيوبيا مصر تمتلك اسلحة صاروخية خارقة وهناك العديد من الاسلحة السرية التى لاتم الاعلان عنها

هل حصلت مصر على صواريخ "ألكسندر" الباليستية الروسية الفائقة؟ (صورة فوتوغرافية)
وأكد مصدر عسكري لـ RT تعليقًا على حديث لوسائل الإعلام الاجتماعية حول امتلاك مصر لصواريخ "سكاندر" الروسية ، بأن الجيش المصري لديه أسلحة سرية لم يتم الإعلان عنها.
وأكد المصدر العسكري أن مصر تعمل على تنويع مصادر الأسلحة منذ ثورة 30 يونيو 2013 ، حتى لا تقع تحت رحمة أي دولة ، وهذا ما شهدناه عندما منعت أمريكا بعض المساعدات من مصر التي يشمل تطوير وتحديث مقاتلات F-16 الأمريكية وتصنيع دبابات "أبرامز" الأمريكية محليًا أيضًا في مصر.
وأشار المصدر إلى أن مصر وضعت خطة تسلح رئيسية تتضمن أسلحة سرية لا يمكن الإعلان عنها ، حيث أن مصر لا تعلن عن جميع الأسلحة التي تمتلكها ، وفي كل دولة ، وجدت سلاحًا يمكن أن يكون مميتًا وبديلاً عن الأسلحة الأخرى. وفقًا للتهديدات المختلفة.


وأشار إلى أنه في عام 2013 أبرمت مصر صفقة كبرى مع روسيا ، وهي الأولى من نوعها ، حيث تعاقدت مع 46 مقاتلة من طراز "ميج 29" أقوى من مقاتلة "إف -16" الأمريكية ، بالإضافة إلى " أنظمة "فيسبوك" و "تور" ، ورادف S-300 ورادارات أخرى لم يتم الإعلان عنها رسميًا.
وكشف البحث أن مصدرًا رسميًا بالهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون الفني العسكري أعلن أن موسكو زودت للمرة الأولى دولة في شمال إفريقيا والشرق الأوسط بصواريخ "ألكسندر" القاتلة ، حيث أن مصر هي الدولة الوحيدة في الشرق الأوسط. شرق وشمال إفريقيا في نفس الوقت.
وذكر المصدر ، الذي طلب عدم الكشف عن هويته ، أن الدولة الأجنبية الوحيدة في العالم التي حصلت على هذه الصواريخ كانت جمهورية أرمينيا التي تربط روسيا علاقات تحالف وثيقة معها ، كما أن الدولة الشرق أوسطية وشمال إفريقيا هي الدولة الثانية.
يشار إلى أن صواريخ "ألكسندر" الروسية هي صواريخ باليستية بمدى 500 كيلومتر ، ومن المستحيل على العدو المفترض اعتراضها ، بينما يمكن تجهيز منصات الإطلاق بأنواع مختلفة من الصواريخ ، بما فيها الصواريخ المجنحة فائقة الدقة. .


يصنف على أنه أقوى صاروخ باليستي تكتيكي في العالم ، ويهدف إلى قصف أهداف حيوية في العمق التكتيكي للعدو ، مثل محطات القيادة والتحكم والإنذار المبكر ، بما في ذلك المحطات تحت الأرض المحصنة والقواعد العسكرية والتجمع والقوات مراكز التجميع والمباني الخرسانية الضخمة والمواقع الأخرى ذات الأسطح الصلبة للغاية ، ويأتي ذلك من خلال تزويده بأنواع مختلفة من الرؤوس الحربية الثقيلة ، مثل القنابل العنقودية والرؤوس الحربية شديدة الانفجار والمحصنة والرؤوس الحربية النووية.
الاسمبريد إلكترونيرسالة