recent
أخبار ساخنة

عاجل حريق هائل يدمر كنيسة قديمة فى الفلبيين

عاجل حريق هائل يدمر كنيسة قديمة فى الفلبيين


عاجل حريق هائل يدمر كنيسة قديمة فى الفلبيين


اندلع حريق هائل في كنيسة قديمة في الفليبين وأحرقت كل ما في داخلها لكن القرابين المقدّسة بقيت سليمة دون أن تمسّها النيران!
كنيسة الطفل يسوع في مانيلا كانت ضحية حريق مأساوي هائل. دمّرت النيران معظم المبنى والمعالم التاريخية في الداخل. تعرضت العديد من الأدوات والأواني الليتورجية لأضرار بالغة، بما في ذلك صليب خشبي كبير. لكن اكتشفت القرابين المقدّسة داخل بيت القربان سليمة تمامًا.


بنيت هذه الكنيسة القديمة في القرن الثامن عشر. منذ عام 1732 بنى الرهبان المرسلين الفرنسيسكان الكنيسة التي تحتفظ بقيمة رمزية وتاريخية قوية. وكرّسوها للطفل يسوع. وتحتوي على تمثال للطفل يسوع قدمه المستكشف فرديناند ماجلان لزوجة زعيم سيبو بعدما اعتنقت الديانة الكاثوليكية. دمر زلزالان الكنيسة الأصلية فقامت الأبرشية ببناء الكنيسة الحالية.
عندما اندلع الحريق، كان التمثال العجائبي داخل الكنيسة. قال كاهن الرعية الأب ساني دي كلارو إن النار انتشرت بسرعة، ولم يكن بمقدور من كانوا هناك سوى إنقاذ أنفسهم. وأضاف أن رجال الإطفاء لم يعثروا على التمثال العجائبي ولكن فقط التاج الذي أذابته النيران والصولجان المعدني.
وأدى الحريق الذي اندلع في ساعات قليلة إلى إتلاف معظم الأدوات الليتورجية. وأيضًا الصليب الخشبي الكبير ومقاعد الكنيسة كما تضرّر أيصًا الهيكل الرئيسي حيث تُحفظ القرابين وجزء من سقف الهيكل.
عبّر الأب دي كلارو، كاهن الرعية، بكلمات الأمل والتعزية بعد اكتشاف القرابين المقدّسة قائلًا:
“عندما فتحنا بيت القربان، كانت القرابين المقدّسة سليمة بالرغم من احتراق كل ما حولها. إنها أعظم معجزة. هذا يقودنا إلى يسوع. دعونا نبدأ مرة أخرى بإعادة بناء إيماننا. دعونا نتوقف عن البكاء ونصبح أقوى وأكثر اتحادًا”.
قام الأسقف برودريك بابييو ، مدبّر مانيلا الرسولي، بزيارة الموقع لمعرفة حجم الأضرار وتقييم ما هو مطلوب لإعادة بناء الكنيسة وإعادة تأهيلها. وقد تعهّدت السلطات المحلية والأبرشيات في مانيلا بدعم الأبرشية لإعادة بناء الكنيسة.



google-playkhamsatmostaqltradent