recent
أخبار ساخنة

اعجوبة ..شُفي ابنه بشفاعته، فأمّن تكلفة أكبر تمثال للقديس شربل في العالم!

اعجوبة ..شُفي ابنه بشفاعته، فأمّن تكلفة أكبر تمثال للقديس شربل في العالم!


اعجوبة ..شُفي ابنه بشفاعته، فأمّن تكلفة أكبر تمثال للقديس شربل في العالم!

مار شربل، قديس لبنان الحبيب وطبيب السماء، وموزّع نعم الله بسخاء، وعلامة الرجاء للمؤمنين في الشرق والعالم! كم من القلوب والأماكن تزخر برائحة القداسة الشربليّة العابقة بالفضائل والصلاة التي تلاقي دومًا آذانًا مصغية!
آمن الياس سلامه بقدرة الله على اجتراح المعجزات ووثق بأن ابنه ميشال الذي أصيب بالتهاب في الرأس سينال الشفاء بشفاعته، فكان له ما أراد!

خضع ميشال لأكثر من عمليّة جراحية خَطِرة، وكانت الجراحة الأولى في ليلة عيد القديس شربل في العام 2016، فابتهل والده إلى الله بشفاعة طبيب السماء لينقذ ابنه من الموت، وفاضت النعم في حياة طالب الشفاعة…

وفى النذر، فأمّن تكلفة تمثال مار شربل الذي احتضنته فاريا، فضلًا عن إنارته وصيانته، تكريمًا للقديس العظيم الذي فاح عطر قداسته في كل بقاع الأرض.

إبدأ العرض
تمثال مار شربل في فاريا هو الأضخم حجمًا وطولًا وارتفاعًا ووزنًا في كل العالم، ويحتوي على ذخائر من جثمان القديس شربل وُضعت عند أقدامه.


يقف مار شربل حاملًا الكتاب المقدّس بيده اليسرى، ومباركًا باليمنى، ويرتفع على أعلى تلال فاريا التي يصل ارتفاعها إلى 1950 مترًا، وتمتدّ الطريق التي تصل إليه على حوالي 3 كيلومترات، بعدما شُقّت في الجبل.

نحت التمثال نايف علوان؛ بلغ طوله حوالي 23 مترًا، وعرضه حوالي 9.30 مترًا، وارتفاعه 23 مترًا، ووزنه 40 طنًّا، وصُنع من الألياف الزجاجيّة والرزين. أما تكلفة التمثال، فبلغت حوالي مليون دولار.

كُرّس التمثال في عيد الصليب في 14 أيلول 2017.

إن تمثال مار شربل المرتفع على أعلى تلّة في فاريا خير محجّ لطالبي شفاعته، وسراج مشتعل بالإيمان الذي لا ينضب، ودعوة موجّهة إلى المؤمنين للّقاء بالله بعيدًا من ضوضاء العالم.



google-playkhamsatmostaqltradent