recent
أخبار ساخنة

عاجل | من إيبارشية بني سويف بخصوص استمرار غلق أبواب الكنائس

عاجل | من إيبارشية بني سويف بخصوص استمرار غلق أبواب الكنائس 


عاجل | من إيبارشية بني سويف بخصوص استمرار غلق أبواب الكنائس 

قرر الأنبا غبريال، أسقف إيبارشية بني سويف للأقباط الأرثوذكس، أن قرار تعليق الصلوات بكنائس الايبارشية - المبني على القرار الأخير للجنة الدائمة للمجمع المقدس برئاسة قداسة البابا_تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بمد غلق أبواب الكنائس إلي ٣ أسابيع حتى يوم السبت ١٨ يوليو ٢٠٢٠.

وأضاف غبريال، أنه سيتم عقد اجتماع مصغر يوم الثلاثاء القادم الموافق ١٤ يوليو٢٠٢٠ الساعة ١١ص لبحث استمرار تعليق الصلوات أو فتح الكنائس للصلوات بحضور عدد من الآباء الكهنة وبالتنسيق مع الأطباء وسيكون القرار طبقا لتطور الأوضاع الصحية وأعداد المصابين.


وفي سياق منفصل، تستعد إيبارشية نجع حمادي للأقباط الأرثوذكس، لفتح أبواب كنائسها بإجراءات احترازية مشددة.

وبدأت كنيسة القديسة العذراء مريم في نجع حمادي استعدادها في وضع أرقام على المقاعد وتعليق لافتات إرشادية للمصلين، استعدادًا لقداس عيد الرسل غدًا الأحد.

وكان الأنبا كيرلس، أسقف نجع حمادي، قد قرر بغلق جميع كنائس الايبارشية؛ وتعليق كافة الأنشطة والخدمات الطقسية وصلوات القداسات.

وقال «كيرلس»، في بيان له، السبت، أنه تقرر غلق جميع قاعات العزاء واقتصار أي جنازة علي أسرة المتوفي فقط؛ علي أن تُخصص كنيسة واحدة للجنازة وتُمنع الزيارات إلى جميع الأديرة، وذلك لحماية شعب الكنيسة من تفشي انتشار فيروس كورونا.

وشدد أسقف نجع حمادي علي سٌريان هذا القرار، ويستمر أسبوعين حتى إشعار أخر.

والتقى نيافته مع الآباء أعضاء مجمع كهنة الايبارشية.

جاء ذلك عبر تطبيق زووم من مقر المطرانية بنجع حمادي، حيث أطمئن نيافته على الآباء الكهنة والخدمة بمختلف مراكز الايبارشية.

وبدأ نيافته كلمة الاجتماع بتقديم كلمه عزاء لمجمع الآباء الكهنة لرحيل القمص باخوميوس فواد، راعى كنيسة القديس مار يوحنا الحبيب بنجع حمادي الذي قضى ٤٠ عاما بخدمة الكهنوت بمدينة نجع حمادي وعانى خلال الفترة الماضية من تعب المرض قبل ان يصاب مؤخرًا بفيروس كوفيد ١٩ ويرقد على رجاء القيامة.

google-playkhamsatmostaqltradent