recent
أخبار ساخنة

غارات جوية مجهولة الهوية تضرب قاعدة الوطية للمرة الثانية

غارات جوية مجهولة الهوية تضرب قاعدة الوطية للمرة الثانية

غارات جوية مجهولة الهوية تضرب قاعدة الوطية للمرة الثانية

| للمرة الثانية غارات جوية مجهولة الهوية تضرب قاعدة الوطية


تداولت الصفحات الموالية للجيش الوطني الليبي، بقيادة المشير خليفة حفتر، أنباءً مؤكدة تفيد بشن غارات جوية قبل قليل على قاعدة الوطية "عقبة بن نافع" للمرة الثانية بعد العملية الأولى فجر اليوم السبت، مؤكدة أنه لم تتم تحديد هوية الطيران المنفذ للعملية العسكرية حتى الآن، مشيرةً إلى أن الخسائر كانت فادحة ومؤثرة.
وتتزامن الضربات الجوية في حال ثبوتها، مع ماذكرته صحيفة " ملييت" تركية، بأن أنقرة أنشأت جسراً جوياً مع ليبيا، مشيرة إلى أن طائرة تركية حطت لأول مرة في قاعدة "الوطية".


وذكرت الصحيفة أمس الجمعة أنه وفقا لمعلومات رادار الطيران، فإن طائرة عسكرية من طراز هركول "C- 130" تابعة للأسطول "222" من قونيا، هبطت في قاعدة الوطية الجوية الأربعاء الماضي.


وكشفت الصحيفة أن قاعدة الوطية أصبحت قاعدة تشغيلية للقوات التركية المسلحة بعد هبوط الطائرة مباشرة فيها.
كما أكدت وصول طائرة شحن عسكرية أخرى، من طراز "A-400M"، إلى مصراتة، قادمة من إسطنبول.
جدير بالذكر، أن مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الوطني الليبي العميد خالد المحجوب، قد كشف عن قصف رادارات ومنظومات دفاع تركية في قاعدة الوطية في 4 من شهر يوليو الجاري، مضيفاُ أن الغارات استهدفت أيضا رتلاً عسكرياً كان في طريقه لمنطقة الهلال النفط.
وبلغت خسائر تركيا تدمير منظومات دفاعها الجوي التي تم تركيبها مؤخراً في قاعدة الوطية من طراز "هوك"، وكذلك تدمير 3 رادارات بالكامل.
google-playkhamsatmostaqltradent