recent
أخبار ساخنة

نيجيريا تشهد مذبحة مروعة للمسيحيين..مقتل 14مسيحيي

نيجيريا تشهد مذبحة مروعة للمسيحيين..مقتل 14مسيحيي

نيجيريا تشهد مذبحة مروعة للمسيحيين..مقتل 14مسيحيي


أفادت الأنباء أن 14 من أعضاء الكنيسة المعمدانية في ولاية كوجي النيجيرية لقوا مصرعهم خلال غارة شنها متطرفو الفولاني المشتبه بهم الأسبوع الماضي. وقد فر السكان منذ ذلك الحين من المنطقة مع استمرار استهداف المجتمعات الزراعية في الحزام الأوسط بنيجيريا.

بما أن الإبادة الجماعية المزعومة قد أودت بحياة أكثر من 1400 مسيحي في نيجيريا هذا العام، فإن هجوم الأربعاء الماضي كما علمت لينغا، هو أحدث مذبحة تم الإبلاغ عنها ضد المسيحيين في نيجيريا. 

قال مفوض قيادة شرطة ولاية كوجي، إيدي أيوبا، لموقع Morning Star News الإخباري غير الربحي، إن هجومًا وقع في منطقة أغبادو-داروانا بولاية كوجي في حوالي الساعة 2 صباحًا يوم 29 يوليو / تموز. وأوضح أيوبا كما نقلت لينغا، أن القتلى في الحادث كانوا 13 فردا من عائلة واحدة، ولم يتبق سوى فرد واحد على قيد الحياة.

فقد الناجي زوجته ووالدته وجميع أطفاله وبقية عائلته الكبيرة، بما في ذلك عمة وعمه وأخته. وفقًا لـ Morning Star News، نشر قادة زمالة عموم إفريقيا المعمدانية على صفحة المجموعة على Facebook أن الضحايا في هجوم Agbadu-Daruwana هم جميعًا من رعايا كنيسة Bethel Baptist Church، العضو في Lokoja Baptist Association. فرّ جميع أفراد المجتمع، معظمهم من المسيحيين. يرجى الصلاة من أجل تدخل الله. 

وفقا لسكان المنطقة، تم التحدث بلغة الفولاني خلال الهجوم. جماعة الفولاني الشعبية، التي تتكون من الملايين في جميع أنحاء أفريقيا، هم في الغالب من المسلمين رعاة الماشية. أصبح البعض منهم متطرفًا بغية شن هجمات شنيعة على القرى الزراعية المسيحية عبر ولايات الحزام الأوسط الخصبة في نيجيريا في السنوات الأخيرة حيث أصبحت موارد الأراضي شحيحة بشكل متزايد. 

و قال أحد مقيمين "لقد غزو القرية مسلحين بالبنادق وراكبين الدراجات النارية". كانوا يتحدثون بلغة الفولاني عندما هاجموا شعبنا. هذه ليست المرة الأولى التي يهاجمون فيها مجتمعاتنا، حيث تم مهاجمة القرى الأخرى من حولنا بطريقة مماثلة من قبل هؤلاء الرعاة". 

وكانت قد وضعت وزارة الخارجية الأمريكية نيجيريا على قائمة المراقبة الخاصة بها للدول التي تشارك أو تتسامح مع الانتهاكات الجسيمة للحرية الدينية في ديسمبر الماضي. في الأسبوع الماضي، قدرت الجمعية الدولية للحريات المدنية وسيادة القانون أن ما لا يقل عن 1421 مسيحيًا قتلوا في الأشهر السبعة الأولى من عام 2020، حيث ورد أن المتطرفين الفولاني مسؤولون عن 1027 حالة وفاة. 

وفي الوقت نفسه، فإن الجماعات المتطرفة مثل بوكو حرام وولاية غرب إفريقيا التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في منطقة بحيرة تشاد الشمالية الشرقية مسؤولة عن 310 قتلى. وكما نقلت لينغا، ذكر تقرير Intersociety في تقرير صدر في يوليو/ تموز أن "آلاف المسيحيين العزل الذين نجوا من الموت أصيبوا أيضًا وتركوا في ظروف مشوهة مع العديد منهم معاقين مدى الحياة". 

"تم تدمير أو إحراق المئات من مراكز العبادة والتعلم المسيحية؛ وبالمثل آلاف المساكن والأراضي الزراعية وممتلكات أخرى للمسيحيين". 

قدرت Intersociety في يوليو أن 1000 مواطن مسيحي قد اختطفوا في نيجيريا هذا العام. بحسب منظمة التضامن المسيحي العالمية، تم الإبلاغ عن حرق 10 نساء ورضيع ورجل مسن حتى الموت داخل منزل خلال هجوم فولاني مشتبه به في مستوطنات قريبة من Chibwob في أوائل يوليو.

google-playkhamsatmostaqltradent