recent
أخبار ساخنة

بوتين يعلن تسجيل أول لقاح ضد كورونا في العالم.. ابنتى أخذت اللقاح

 بوتين يعلن تسجيل أول لقاح ضد كورونا في العالم.. ابنتى أخذت اللقاح

بوتين يعلن تسجيل أول لقاح ضد كورونا في العالم.. ابنتى أخذت اللقاح


أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء عن تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا في روسيا.

وقال الرئيس الروسي خلال اجتماع مع أعضاء الحكومة، اليوم الثلاثاء: "على حد علمي، تم اليوم صباحا تسجيل أول لقاح في العالم ضد فيروس كورونا المستجد"، وأكد بوتين أن ابنته أخذت اللقاح وأنه سيكون أمن وفعال.

وكانت التقارير قد أفادت بأن روسيا ستسجل أول لقاح لفيروس كورونا فى العالم غدا 12 أغسطس، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام، وسيتم اختبار اللقاح على نحو 1600 شخص من أجل السلامة والفعالية بعد التسجيل، تم تطويره بالاشتراك بين معهد الجمالية للأبحاث ووزارة الدفاع الروسية، وهو حاليًا في المرحلة الثالثة من التجارب السريرية، وذلك وفقا لما ذكره موقع TheHealthSite.

ومع ذلك، أعرب الدكتور أنتوني فوسي، كبير خبراء الأمراض المعدية بالولايات المتحدة، عن مخاوفه بشأن هذا النهج السريع، وقد نُقل عنه قوله: "آمل أن يقوم الصينيون والروس بالفعل باختبار اللقاح قبل أن يقومون بإعطائه لأى شخص، لأن الادعاءات بوجود لقاح جاهز للتوزيع قبل إجراء الاختبار أعتقد أنها تمثل مشكلة".

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد حثت روسيا على اتباع الإرشادات القياسية لتطوير لقاحات آمنة وفعالة، وبحسب ما ورد، من المفترض أن يبدأ الإنتاج الصناعي للقاح في سبتمبر يليه التطعيم الشامل في أكتوبر.

google-playkhamsatmostaqltradent