recent
أخبار ساخنة

اليونان تحشد الجيش اليوم بسبب ماتفعلة تركيا

 اليوم تركيا تواصل التنقيب في المتوسط.. واليونان تحشد الجيش

اليوم تركيا تواصل التنقيب في المتوسط.. واليونان تحشد الجيش

اليوم تركيا تواصل التنقيب في المتوسط واليونان تحشد الجيش

رغم حديث أنقرة عن حل الازمات مع اليونان بالتفاوض؛ أعلن وزير الطاقة التركي فاتح دونماز، اليوم الأربعاء، عن أن تركيا ستواصل التنقيب في شرق المتوسط، رغم التصعيد مع أثينا.

وقال دونماز عبر "تويتر"، إن "تركيا ستواصل استكشاف قاع البحر في شرق البحر المتوسط ​​بحثًا عن احتياطيات الهيدروكربونات، على خلفية التصعيد المتجدد مع اليونان، التي تعتبر منطقة الحفر جزءًا من منطقتها الاقتصادية الخالصة".

وأضاف: "تقوم سفينتنا أوروك ريس بالتنقيب في المياه. وبحلول 23 أغسطس ، سيتم مد 1750 كيلومترًا [1087 ميلًا] من الكابلات الزلزالية".

وذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية، إنها علمت من متحدث باسم وزارة الطاقة التركية أن المرحلة الحالية من الأعمال الاستكشافية تتضمن مسحًا عامًا ثنائي الأبعاد لقاع البحر.

وقال المتحدث:"بعد ذلك ، سنقوم بتحليل النتائج، وإذا لزم الأمر، سنستكشف مناطق منفصلة بمزيد من التفصيل".

ومع بدء سفينة الاستكشاف التركية التنقيب في المياه، التي تطالب بها اليونان في البحر الأبيض المتوسط، ​​يوم الاثنين؛ حشدت اليونان قواتها المسلحة في حالة تأهب قصوى، وتعهدت بحماية حقوقها السيادية بجميع الوسائل الضرورية، بما في ذلك العسكرية.

وكانت التوترات التركية اليونانية بشأن التنقيب في البحر المتوسط، ​​تختمر منذ عدة أشهر، وحصلت على زخم جديد، الأسبوع الماضي، حيث وقعت أثينا اتفاقية مع مصر بشأن ترسيم حدود المناطق البحرية لإعادة تأكيد مطالبها بالسيادة.

وزعم وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، أن بلاده ترغب في حل الخلاف مع اليونان في منطقة شرق البحر المتوسط عبر الحوار

google-playkhamsatmostaqltradent