-->
U3F1ZWV6ZTIzNjM0MDk3MzI0X0FjdGl2YXRpb24yNjc3NDE3MTYwOTc=
recent
أخبار ساخنة

خبر مفرح للاقباط .. كنائس هذه المحافظة تبدأ استئناف القداسات الإلهية

  خبر مفرح للاقباط .. كنائس هذه المحافظة تبدأ استئناف القداسات الإلهية


 خبر مفرح للاقباط .. كنائس هذه المحافظة تبدأ استئناف القداسات الإلهية

تبدأ كنيستا مار يوحنا الحبيب والعذراء مريم، صلوات القداسات الإلهية، اليوم السبت 8 أغسطس الجاري.

وكان الأنبا كيرلس، أسقف نجع حمادي، قد ترأس اليوم، اجتماعًا عامًا لآباء كهنة الإيبارشية، عبر تطبيق "زووم"؛ لمتابعة استعداد كنائس الإيبارشية للفتح التدريجي لصلوات القداس.

وقالت الإيبارشية، في بيان لها: "تستمر الصلوات جميع أيام الأسبوع عدا يوم الجمعة بحسب بيان المتحدث الإعلامي لكنيستنا القبطية الأرثوذكسية".

وأكدت أنه لن يُسمح بحضور القداسات إلا من أُدرجت أسماؤهم في كشوفات الحجز، مضيفة أنه عند الاعتذار يجب ضرورة الإبلاغ لإعطاء فرصة أمام الآخرين لحضور القداس الإلهي.

وتابعت: "يجب الالتزام بالكمامة طيلة القداسات الإلهية، بالإضافة إلى إحضار الأفراد الأدوات الخاصة بهم خلال حضور القداسات الإلهية".

كان البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، أعلن عن استمرار العمل بمقررات وتوصيات البيان الأخير الصادر عن اللجنة الدائمة للمجمع المقدس بتاريخ 27 يونيو الماضي.

وقال البابا تواضروس الثاني، في بيان نشره القس بولس حليم، المتحدث الإعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن اللجنة رأت أن يقوم الأب الأسقف مع مجمع الكهنة في كل إيبارشية بتقدير الموقف الصحي من حيث استمرار أو تعليق القداسات بالكنائس لمدة أسبوعين أو أكثر، أو فتحها تدريجيًّا مع مراعاة جميع الإجراءات الصحية، مراعاةً كاملةً وشاملةً، وبصورة جدية.

الاسمبريد إلكترونيرسالة