recent
أخبار ساخنة

رئيس الكنيسة الأسقفية يدلى بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ

  رئيس الكنيسة الأسقفية يدلى بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ


 رئيس الكنيسة الأسقفية يدلى بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ


أدلى الدكتور منير حنا أنيس، رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية بشمال أفريقيا والقرن الأفريقي، بصوته اليوم الثلاثاء، في انتخابات مجلس الشيوخ التى تعقد لأول مرة بعد استحداث المجلس كغرفة نيابية ثانية، بلجنة كلية التربية الرياضية جامعة حلوان بمقرها بالجزيرة.



 وقال حنا – في تصريح له - إن مجلس الشيوخ يثري الحياة النيابية في مصر، إذ يعتبر الغرفة الثانية للبرلمان إلى جانب مجلس النواب، داعيا جموع المصريين للتصويت في الانتخابات التي تتم على مدار يومين.



وأضاف أن المجلس يلعب دورًا هامًا جدًا في تنمية الديمقراطية التى نتوق لها جميعًا، لافتا إلى ضرورة اختيار أعضاء مجلس الشيوخ بعناية شديدة من بين هؤلاء الذين يملكون خبرة سياسية وعملية تمكنهم من تمثيل المصريين والتعبير عنهم.



كان قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، أدلى بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ في وقت سابق اليوم بمدرسة القبة الفداوية الابتدائية بمنطقة الوايلي.



وحرص قداسة البابا تواضروس الثاني على ارتداء الكمامة الطبية أثناء تواجده في اللجنة الانتخابية، وسط إجراءات احترازية ووقائية تم اتباعها داخل اللجان الانتخابية، فيما احتشد مجموعة من المواطنين لتقديم التحية لقداسة البابا قبل دخوله إلى اللجنة الانتخابية.

google-playkhamsatmostaqltradent