-->
U3F1ZWV6ZTIzNjM0MDk3MzI0X0FjdGl2YXRpb24yNjc3NDE3MTYwOTc=
recent
أخبار ساخنة

خلال حظر تجول |عمليات قتل جماعي للمسيحيين فى نيجيريًا

 خلال حظر تجول |عمليات قتل جماعي للمسيحيين فى نيجيريًا


خلال حظر تجول |عمليات قتل جماعي للمسيحيين فى نيجيريًا

شن رعاة مسلحون من الفولاني سلسلة من الهجمات خلال حظر تجول استمر 24 ساعة في منطقة تقطنها أغلبية مسيحية في ولاية كادونا بنيجيريا ، مما أسفر عن مقتل حوالي 33 شخصًا وإحراق عشرات المنازل ، وفقًا للتقارير.

وبينما قالت الشرطة إن مسلحين من قبيلة الفولاني قتلوا 21 قرويا ، قال قادة المجتمعات المحلية إن عدد القتلى بلغ 33 في الهجمات على خمس قرى ، بحسب وكالة فرانس برس .

ووقعت الهجمات في مشيخة أتياب في منطقة زانغون كاتاف الحكومية المحلية يومي الأربعاء والخميس ، وفقا لمنظمة التضامن المسيحي العالمية ومقرها المملكة المتحدة ، والتي قالت إن مسلحين كانوا يسافرون في شاحنات قتلوا ستة أشخاص وأحرقوا 20 منزلا في قرية أبياشيم ، وقتلوا سبعة. الناس في قرية كيبوري

أبلغ السكان المحليون عن الهجوم بينما كان لا يزال مستمراً في أبياشيم ، لكن الأفراد لم يصلوا إلا بعد انتهاء الهجوم ، حسبما قال أحد الناجين لوسائل إعلام محلية .

ثم هاجم رجال الفولاني مجتمع أتاكماوي ، مما أسفر عن مقتل 12 شخصًا وإحراق 10 منازل. وقالت منظمة التضامن المسيحي العالمي إنهم قتلوا في وقت لاحق ثلاثة أشخاص في قرية أبيياكو وخمسة في قرية ماجاميا وأحرقوا عدة منازل في كلا الموقعين.

أفادت منظمة التضامن المسيحي العالمي أن شاحنة تشبه عربة عسكرية مصفحة ودراجات نارية عسكرية توغلت في ساحة قرية أبيياكو أثناء الهجوم ، لكن لم تُبذل أي محاولة لوقف التدمير.

كريستيان بوست

الاسمبريد إلكترونيرسالة