recent
أخبار ساخنة

مقتل كاهن غرقا فى أوغندا على يد متطرفون ردا على التبشير

مقتل كاهن غرقا فى أوغندا على يد متطرفون ردا على التبشير


مقتل كاهن غرقا فى أوغندا على يد متطرفون ردا على التبشير

قام مسلمون متطرفون في شرق أوغندا بضرب وإغراق راعي يبلغ من العمر 25 عامًا وعضو في الكنيسة يبلغ من العمر 22 عامًا انتقامًا من الوعظ بالإنجيل للمسلمين المحليين.

أفادت صحيفة "مورنينج ستار نيوز" الأمريكية هذا الأسبوع أن القس بيتر كياكولاغا من كنيسة المسيح والأبرشية تيول مومبيا قُتلا في بحيرة في قرية لوجونيولا في مقاطعة جادومير الفرعية في مقاطعة كاليرو .

وقعت جرائم القتل ليلة 22 يونيو / حزيران ، ولكن لم ترد أنباء عن الجرائم إلا من الدولة الواقعة في شرق إفريقيا هذا الأسبوع.

وفي اليوم السابق لعمليات القتل ، حذر مسلمون متشددون القس وأعضاء كنيسته من الكف عن التبشير في المنطقة.

قال أحد المسلمين للمبشرين المسيحيين ، "اكتشفنا أن مهمتك ليست لصيد السمك بل لعقد اجتماعات مسيحية ثم تحويل المسلمين إلى المسيحية" ، بحسب أحد أقارب القس. لن نأخذ هذه المهمة على محمل الجد. هذا آخر تحذير لك ".

تم إبلاغ ديفيد نابيوما ، رئيس المجلس المحلي من قرية ناموسيرو ، حيث توجد الكنيسة ، بالهجوم.

ونقل عن نابيوما ، عضو كنيسة أوغندا ، قوله: "كانوا يطلبون المساعدة ، قائلين إن مسلمين من لوغونيولا غزوا المنطقة المحيطة ببحيرة البحيرة ، وأُفيد أن العديد من المسيحيين أصيبوا ، من بينهم ابني". "على الفور هرعنا إلى مكان الحادث مع عدد من المسيحيين. استأجرنا أربعة قوارب وسافرنا إلى البحيرة ووجدنا أن اثنين من المسيحيين قد تعرضوا للضرب المبرح والغرق في البحيرة وماتوا على الفور. "
كريستيان بوست
google-playkhamsatmostaqltradent