-->
U3F1ZWV6ZTIzNjM0MDk3MzI0X0FjdGl2YXRpb24yNjc3NDE3MTYwOTc=
recent
أخبار ساخنة

عاجل تعذيب وقتل مسيحي خمسيني في سوريا

 مقتل مسيحي خمسيني تحت التعذيب في سوريا

مقتل مسيحي خمسيني تحت التعذيب في سوريا

قال المحامي السوري ميشيل شماس ان الرجل الخمسيني المسيحي سمير كامل خبازة قُتل تحت التعذيب في سجن صيدنايا سيئ الصيت التابع للنظام السوري. 

وذكر المحامي على صفحته الرسمية في فيسبوك، بأنه تم إبلاغ عائلة خبازة بمقتل ابنهم سمير كامل، مرسلين هويته إلى دائرة النفوس مرفقة مع ورقة كتب عليها أن القتيل توفي بالجلطة أثناء التحقيق معه. 

وأضاف أنه لم يتم تسليم الجثة كحال عشرات آلاف المعتقلين الذين لقوا حتفهم تحت التعذيب في سجون الأسد، مشيرا إلى أن ميليشيات الأسد سمحت لأهله بالصلاة عليه بدير صيدنايا ودون إحداث ضجة "ع الساكت". 

وسمير كامل خبازة مسيحي من بلدة صيدنايا بريف دمشق ويبلغ من العمر 55 عاما، اعتقل عام 2017  من قبل ميليشيات الأسد، رغم أنه صاحب محل نجارة وليس له أي نشاط سياسي، وهو شقيق الطبيب المشهور ميشيل خبازة. 

ويوجد مئات المعتقلين من المسيحيين في سجون نظام الأسد ، فضلًا عن نحو 2000 شخص مغيّب قسريًا، كما تم اعتقال قيادات مسيحية معارضة، واختطاف قيادات روحية”، ومن أبرزهم المحامي المعتقل حتى الآن خليل معتوق والمسؤول السياسي في المنظمة الآثورية كبرئيل موشي الذي خرج بعد سنتي اعتقال بسبب تدهور حالته الصحية، كما تم اختطاف المطرانيين يوحنا إبراهيم وبولس اليازجي المعروفين بمناصرتهما للثورة السورية، عام 2013 قرب حلب حيث يسيطر نظام الأسد ويشكك مراقبون ان النظام هو من اختطفهما لكن لا توجد معلومات مؤكدة حتى الان.


الاسمبريد إلكترونيرسالة