-->
U3F1ZWV6ZTIzNjM0MDk3MzI0X0FjdGl2YXRpb24yNjc3NDE3MTYwOTc=
recent
أخبار ساخنة

ننشر أبرز المعلومات عن أنفاق تحيا مصر بالإسماعيلية

 ننشر أبرز المعلومات عن أنفاق تحيا مصر بالإسماعيلية


ننشر أبرز المعلومات عن أنفاق تحيا مصر بالإسماعيلية

أعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، تشغيل مجموعة أنفاق القناة "تحيا مصر بالإسماعيلية و3 يوليو ببورسعيد"، على مدى 24 ساعة.

وأضاف ربيع، أن قرار التشغيل لمدة 24 ساعة، يسرى ابتداء من اليوم الأحد الموافق 9 أغسطس 2020، على أن يتوقف التشغيل بشكل جزئى أيام السبت والأحد والاثنين، لمدة 6 ساعات فقط من الساعة الثانية صباحا وحتى الساعة الثامنة صباحا، لاستكمال أعمال الصيانة والتطوير.

يأتى ذلك في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسة بربط سيناء بالوادى، وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين خلال عبورهم بين ضفتى القناة وخدمة المشروعات التنموية بالمنطقة.

وتزامنا مع تشغليها اليوم على مدى 24 ساعة نرصد أبرز المعلومات عن أنفاق "تحيا مصر" 

- في أبريل الماضى، قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن أنفاق قناة السويس كانت حلم في إنشائها بأيد وماكينات مصرية وبتكلفة مخفضة.

أضاف السيسي، حينها خلال افتتاح نفق الشهيد أحمد حمدى 2، أن "الحلم كان بعيدا علينا، خصوصًا وأننا كنا هانشترى ماكينات من الخارج"، مؤكدًااكتسبنا الخبرة في إنشاء الأنفاق.

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي أنفاق مدينة الإسماعيلية التي تربط بين الدلتا وأرض الفيروز سيناء بتكلفة بلغت ١١،٥ مليار جنيه حيث تم افتتاح نفقين للسيارات يمران أسفل قناتي السويس القديمة والجديدة، وذلك في إطار تحقيق التنمية المستدامة وتخفيف العبء عن المواطنين في التنقل من وإلى سيناء، بالإضافة إلى ربط سيناء بالوادي.

طيلة أكثر من ٣ أعوام ونصف العام، سطر مهندسو مصر وعمالها ملحمة كبرى في تاريخها المعاصر، لا تقل أهمية عن ملحمة عبور القوات المصرية إلى الجبهة الأخرى لقناة السويس في نصر أكتوبر ١٩٧٣ حيث قام أبطال مصر في مدينة الإسماعيلية بملحمة عبور جديدة، ألا وهي العبور نحو المستقبل بسواعد وأيادٍ مصرية، وذلك بإنشائهم أنفاق مدينة الإسماعيلية التي تربط بين الدلتا وأرض الفيروز أرض سيناء الغالية.

تحت شعار "تحيا مصر" عمل أكثر من ٣ آلاف مهندس وفني وعامل في مشروع أنفاق الإسماعيلية، واصلوا الليل بالنهار من أجل الانتهاء من ملحمة العبور؛ لتحقيق التنمية المستدامة وتخفيف العبء عن المواطنين في التنقل من وإلى سيناء.

فقد أشرفت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة على عملية إنشاء أنفاق محافظة الإسماعيلية، وذلك بالتعاون مع الشركات الوطنية المصرية، حيث تولت شركة بتروجيت عملية إنشاء النفق الجنوبي، في حين تولت شركة كونكور عملية إنشاء النفق الشمالي، بحجم عمالة بلغ أكثر من ٣ آلاف استشاري ومهندس وفني وعامل، وذلك تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.شء





الاسمبريد إلكترونيرسالة