-->
U3F1ZWV6ZTIzNjM0MDk3MzI0X0FjdGl2YXRpb24yNjc3NDE3MTYwOTc=
recent
أخبار ساخنة

نكشف سر الطلب الذى طلبة الانبا يؤانس اسقف اسيوط

 نكشف سر الطلب الذى طلبة الانبا يؤانس اسقف اسيوط

نكشف سر الطلب الذى طلبة الانبا يؤانس اسقف اسيوط


«يا حنونة شيلى الكورونا» الأنبا يؤانس يطلب شفاعة العذراء لإنهاء الوباء

ترأس الأنبا يؤانس أسقف أسيوط وتوابعها، عشية نهضة السيدة العذراء مريم بدير "العذراء" بدرنكة أسيوط، وسط حضور عدد من الكهنة والشمامسة والشعب القبطي.

وفي مستهل عظته اليومية طلب من الحضور بالكنيسة، أن يرددوا وراءه العبارة التالية: "يا حنونة شيلي الكورونا"، سائلًا إياهم أن يرددوا تلك الكلمات رافعين قلوبهم إلى الله طالبين بحرارة شفاعة السيدة العذراء مريم.

وطلب الأنبا يؤانس من السيدة العذراء مريم، أن تتشفع عند الله لكي يُنهي، وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" خلال الأيام المباركة من صومها، لتكون مصر بلا "كورونا" قبل الاحتفال بعيد رحيل السيدة العذراء مريم من العالم وصعود جسدها للسماء في 22 أغسطس.

وأشار الأنبا يؤانس في كلمته إلى أن تلك العبارة "يا حنونة شيلي الكورونا" قد سمعها من أحد الحاضرين أثناء دورة عشية صوم العذراء، حيث يدور ثلاث مرات حول الدير، الأنبا يؤانس ولفيف من الكهنة وهم يبخرون أمام أيقونة السيدة العذراء مريم، والشمامسة من أمامهم حاملين الأعلام والصلبان.

وتبث كلمة الأنبا يؤانس يوميًا عبر الصفحة الرسمية لإيبارشية أسيوط، كما يبثها المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي على صفحته الرسمية ليشاهدها الشعب القبطي في المراكز.

والجدير بالذكر أن الأنبا يؤانس كان قد انتشر له مقطع مصور على مواقع التواصل الاجتماعي في منتصف مارس الماضي، وهو يطلب من الحضور خلال لقائه الأسبوعي، أن يرددوا وراءه، عبارة: "لو صلينا من قلبنا كورونا مش هيقرب مننا"، وكان ذلك في الفترة الأولى من تفشي وباء كورونا المستجد "كوفيد 19" وقبل أيام معدودة من غلق الكنائس وتعليق جميع الاجتماعات.

وأعلنت الكنيسة القبطية إقامة نهضات الصوم وبثها «أونلاين»، منعًا للتجمعات لانتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»؛ لا سيما أنه تشهد نهضات صوم العذراء مشاركة جماهيرية بين الأقباط، وأن عددًا من أساقفة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية سيشاركون «أونلاين» في نهضات الكنيسة لصوم العذراء، وفقًا لجدول أعدته الكنائس الأرثوذكسية المختلفة بالإيبارشيات.

الاسمبريد إلكترونيرسالة