recent
أخبار ساخنة

عاجل رانيا عبد المسيح تظهر من جديد بعد رجوعها من خطفها

عاجل رانيا عبد المسيح تظهر من جديد بعد رجوعها من خطفها


عاجل رانيا عبد المسيح تظهر من جديد بعد رجوعها من خطفها

احتفلت رانيا عبد المسيح واسرتها ، مع نيافة الانبا بنيامين مطران المنوفية بعيد تجليسه ال 44 ، وذلك بمقر المطرانية بشبين الكوم ، وحرصت الاسرة على صناعة تورته للاحتفال بحضور زوج السيدة رانيا وشقيقها ريمون البتانونى الذى قام بكتابة سيرة الشهيد اباكراجون والذى يتزامن عيده مع عيد تجليس الانبا بنيامين . 

ووصف ريمون البتانونى اللقاء بأنه  كان ممتع وابوى مع نيافة الانبا بنيامين الذى احتضن الاسرة ودار احاديث روحية كثيرة وكلمات روحية من فم المطران ، وقام نيافته بتكريم الشماس ريمون البتانونى كاتب سيرة الشهيد اباكراجون البتانونى . 

وحصل الأنبا بنيامين على بكالوريوس الهندسة من جامعة الإسكندرية سنة 1970، وخدم بكنيسة مارجرجس باسبورتينج حوالي 3 سنوات، وكانت رغبة القمص تادرس يعقوب بأن يتم رسامته كاهنًا، وحينما أبدى رغبته في الرهبنة ذهبا معًا يوم 26 مارس 1973، لقداسة البابا شنوده في لقاء مطوَّل، انتهى بأن البابا سيذهب للدير يوم 26 مايو، وسيسافر معه إلى الدير. 

ترهب بدير الأنبا بيشوي، وعُيِّنَ سكرتيرًا لقداسة البابا في 16 مارس 1975، كَلَّفَهُ المتنيح قداسة البابا شنوده الثالث بتعمير دير البرموس مع آباء آخرين، فانتقل هناك في 12 يوليو 1975 حيث أوفدهُ قداسة البابا لتعمير الدير، فَغيَّر له شكل الرهبنة باسم الراهب القس تادرس البراموسي، وتم رسامته قمصًا، وأصبح ربيته الدير   وكان ضمن الذين تعرَّضوا للاعتقال من خلال قرارات الرئيس الراحل السادات في سبتمبر 1981، بسجن المرج. 

عُيِّنَ نائبًا مساعدًا لقداسة البابا شنوده الثالث في الإسكندرية، أكتوبر 1989، وتم ترقيته مطرانًا مع خمسة آخرين في فبراير 2016 بيد قداسة البابا تواضروس الثاني.

google-playkhamsatmostaqltradent