-->
U3F1ZWV6ZTIzNjM0MDk3MzI0X0FjdGl2YXRpb24yNjc3NDE3MTYwOTc=
recent
أخبار ساخنة

عناصر حركة "حياة السود مهمة" تحرق الكتاب المقدس فى شوارع امريكا

 عناصر حركة "حياة السود مهمة" تحرق الكتاب المقدس فى شوارع امريكا

عناصر حركة "حياة السود مهمة" تحرق الكتاب المقدس فى شوارع امريكا


قال مسؤول في بطريركية موسكو أن حركة "حياة السود مهمة" المناهضة للعنصرية في الولايات المتحدة، طعنت في سمعتها بتنظيمها فعالية لإحراق الإنجيل. رئيس قسم السنودس للعلاقات العامة لدى بطريركية موسكو فلاديمير ليغويدا كتب عبر "تلغرام" تعليقا عرّج فيه على إحراق حركة "حياة السود مهمة" في بورتلاند الأمريكية عشرات النسخ من الإنجيل والعلم الأمريكي الأحد الماضي بذريعة أن "المسيح كان أبيض". 

وجاء في تعليق ليغويدا: "عندما يقوم أنصار حركة "حياة السود مهمة" بالاحتجاجات السلمية ضد العنصرية في الولايات المتحدة، ربما يكون هناك أرضية للحوار، ولكن عندما يصبح أسلوب العمل الرئيسي للمتظاهرين هو العنف والسطو وتدمير الرموز الثقافية والدينية التي لا تعجبهم، فإنهم يفقدون أي حق أخلاقي في القيام على الظلم". 

وأضاف: "تدنيس المشاعر الدينية لغالبية سكان البلاد علما بأن حوالي 70% من الأمريكيين مسيحيون بدعوى مكافحة العنصرية، يبدو أمرا غير مقنع أبدا، وقبل كل شيء، يسيء لسمعة الحركة نفسها". 

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد دعا إلى اعتماد قانون ينص على فرض عقوبة السجن لمدة عام واحد، على جريمة الحرق المتعمد للعلم الأمريكي. 

وقال الرئيس الأمريكي يوم السبت أمام تجمع حاشد في مدينة تولسا في ولاية أوكلاهوما: "قبل يومين، هدم المتطرفون اليساريون في بورتلاند بولاية أوريغون تمثال جورج واشنطن، ولفوه في علم أمريكي وأضرموا النار في العلم".


الاسمبريد إلكترونيرسالة