-->
U3F1ZWV6ZTIzNjM0MDk3MzI0X0FjdGl2YXRpb24yNjc3NDE3MTYwOTc=
recent
أخبار ساخنة

استمرار البلطجة التركية.. أردوغان يهدد اليونان بهجوم حربي

 استمرار البلطجة التركية.. أردوغان يهدد اليونان بهجوم حربي

استمرار البلطجة التركية.. أردوغان يهدد اليونان بهجوم حربي


حذر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مجددا اليونان من دفع الثمن باهظا، إذا تعرضت سفينة التنقيب عن الغاز التركية في شرق البحر المتوسط ​​لهجوم، وذلك في استمرار للهجوم التركي على اليونان.

وقال أردوغان أثناء مشاركته في تجمع لحزب العدالة والتنمية الحاكم، اليوم الخميس: "أخبرنا اليونان إذا تم الهجوم على سفينة التنقيب الخاصة بنا، سيكون الثمن باهظا، وقد حصلت على الرد الأول اليوم". 

تأتي تصريحات أردوغان بعد تقارير غير مؤكدة في وسائل إعلام يونانية عن اصطدام سفينة من اليونان بسفينة تركية كانت ترافق سفينة التنقيب، إلا أن وزير الدفاع اليوناني نفى وقوع الحادث.

وحذر رئيس الوزراء اليوناني كرياكوس ميتسوتاكيس أمس الأربعاء، من احتمال وقوع حادث في شرق البحر المتوسط حيث تجمعت  القوات البحرية اليونانية والتركية بعد أن قررت أنقرة إرسال سفينة لإجراء أبحاث زلزالية جنوب كاستيلوريزو.

وقال في خطاب له حول التطورات في المنطقة: "خطر وقوع حادث يبوح في الأفق عندما يتجمع عدد كبير من القوات البحرية في منطقة محدودة والمسؤولية في مثل هذه الحالة يتحملها الشخص الذي يتسبب في هذه الظروف".

وشدد على أن اليونان "لا تهدد [أحدًا] ولا يمكن ابتزازها. وهذا هو بالضبط سبب عدم خضوعها للتهديدات والابتزاز. كما أنها لا تتسامح مع الأعمال الاستفزازية ".

الاسمبريد إلكترونيرسالة