-->
U3F1ZWV6ZTIzNjM0MDk3MzI0X0FjdGl2YXRpb24yNjc3NDE3MTYwOTc=
recent
أخبار ساخنة

الصين اكتشاف كورونا بأجنحة دجاج مُجمّدة.. وتحذير من الأغذية المستوردة

الصين اكتشاف كورونا بأجنحة دجاج مُجمّدة.. وتحذير من الأغذية المستوردة


الصين اكتشاف كورونا بأجنحة دجاج مُجمّدة.. وتحذير من الأغذية المستوردة


قالت الحكومة المحلية في مقاطعة شنجن الصينية، مؤخرا، إنها اكتشفت وجود فيروس كورونا المستجد على أسطح عينة من أجنحة دجاج مستوردة من البرازيل.

ودعت السلطات في بيان، أوردته وكالة "بلومبرج" الأمريكية، الخميس، المستهلكين إلى توخي الحذر عند القيام بشراء أغذية مستوردة من الخارج.

وبحسب "بلومبرج"، يبدو أن العينة التي ثبتت إصابتها بفيروس كورونا مأخوذة من سطح اللحم، في حين أن الحالات الإيجابية المبلغ عنها سابقًا بمقاطعات صينية أخرى كانت لعينات فوق أكياس تغليف المأكولات البحرية المُجمّدة المستوردة.

وجرى استيراد أجنحة الدجاج المجمدة من منشأة صناعية تحمل اسم "أورورا أليمونتوس" في ولاية "سانتا كاتارينا"، جنوبي البرازيل.

وأوضح البيان أن فحوص الفيروس التي أجريت لمن تعاملوا على الأرجح مع هذا المنتج، كانت جميعها سلبية.


وقال البيان إن اختبارات الفيروس التي أُجريت على الأشخاص المُحتمل أن يكونوا على اتصال بالمنتج، وكذلك على المنتجات ذات الصلة، جاءت جميعها سلبية. وأضافت الحكومة أنه يتعين على المستهلكين توخي الحذر عند شراء الأطعمة المُجمّدة والمنتجات المائية المستوردة في إطار الوقاية من الفيروس التاجي المُسبب لمرض "كوفيد 19".

والثلاثاء، كتبت الحكومة المحلية على موقف "ويبو" الصيني أن ثلاثة عينات من المأكولات البحرية المُستوردة تحملُ فيروس كورونا في مدينة يانتاي، شمال مقاطعة شاندونج الصينية.

وأفاد التلفزيون الحكومي، أمس الأربعاء، بأن عبوات روبيان مُجمدة مُستوردة من الإكوادور ثبتت إصابتها بالفيروس في مطعم بمدينة ووهو بمقاطعة آنهوي الصينية.

وتعدُ البرازيل ثاني أكثر دول العالم تضررًا من الفيروس، بعد أن أُصيب ما يزيد عن 3 ملايين و170 ألفًا، توفي 104 آلاف و264 منهم، وذلك من إجمالي 20 مليون حالة، و747 ألف وفاة حول العالم.

الاسمبريد إلكترونيرسالة