recent
أخبار ساخنة

البنك المركزى المصرى سيخفض أسعار الفائدة إلى 2,5 %

 البنك المركزى المصرى سيخفض أسعار الفائدة إلى 2,5 %

البنك المركزى المصرى سيخفض أسعار الفائدة إلى 2,5 %

ذكرت مؤسسة جولدمان ساكس الأمريكية واحدة من أكبر المؤسسات المالية العالمية فى تقرير لها أن اقتصاد مصر لا يزال قوياً وينمو بشكل حقيقى على الرغم من تداعيات فيروس كورونا التى أصابت جميع البلاد، إلا أنها حققت نجاحاً يجعلها الأقوى بين الأسواق الناشئة، ومشيره إلى الإعجاب ببرنامج مصر الأقتصادى التى تتبعه منذ عام 2016. 



ورأت مؤسسة جولدمان ساكس أن تركيا لم تعد تنافس مصر من ضمن الأسواق الناشئة، وذلك لتدهور أوضاعها بشكل يحول دون إقبال المستسمرين الأجانب عليها، وأن مصر الأفضل بين أقرانها.


وأشارت المؤسسة الأمريكية إلى أن البنك المركزى المصرى يستهدف على المدى المتوسط خفض أسعار الفائدة إلى 2,5% بعد أن كانت 6,5 %  فى الوقت الحالى، مشيره إلى أنه بافتراض أن التضخم سيرتفع نحو 2%  من معدلاته الحالية، فأن البنك المركزي سيقوم بعد ذلك بخفض أسعار الفائدة بنسبة 2% المتبقية.

وتوقعت المؤسسه الأمريكية انتعاش القطاع السياحى فى مصر فى الربع الثالث من العام المقبل، حيث تشكل السياحة 20% من إجمالى النشاط الأقتصادى، موضحة أن التعافى يعتمد بشكل كبير على تطورات انتاج لقاح مضاد لفيروس كورونا.


وأكدت جولدمان ساكس أنها لاتزال تري أن الجنية المصري سيظل قوياً، مؤكدًا على أن الجنية لايشكل أيه مخاطر كبيرة على القدرة التنافسية للصادرات المصرية، مطالبة بضرورة تشجيع القطاع الخاص على زيادة الأستثمارات فى مجالات البحث والتطوير.


google-playkhamsatmostaqltradent