recent
أخبار ساخنة

اليك مالاتعرفه عن حياة الفنان المنتصر بالله ..سر اسمه وحبه لزوجته

 اليك مالاتعرفه عن حياة الفنان المنتصر بالله ..سر اسمه وحبه لزوجته

توفى الفنان المنتصر بالله، أثناء حجزه بمستشفى مصطفى كامل بالإسكندرية، عن عمر ناهز الـ 70 عاماً بعد صراع طويل مع المرض، بحسب ما أكده الفنان منير مكرم، عضو نقابة المهن التمثيلية.    سبب تسميته بالمنتصر بالله ورغم أن ديانته مسيحية إلا أن لم يكن يعلم ذلك عدد كبير من الجمهور، وحتى أصدقائه المقربين من الوسط الفني، خاصة أن اسمه مشترك بين الديانتين الإسلامية والمسيحية.  

 وشرح المنتصر بالله في لقاء مع الإعلامي جورج قرداحي في برنامج "من سيربح المليون" عام 2001، حيث حكى سبب تسميته بشكل فكاهي كالمعتاد عليه، قائلًا إنه توفى لوالده أول 3 أولاد أنجبهم وكان اسمهم جميعًا "عزت"، قائلًا إنه حينها والده عمل على مناجاة ربه بـ: "أنا كل أما أجيب ولد تاخده، يعني بتحب ولادي للدرجة دي، طب أنا إذا جه ولد هحط اسمك فيه".   

اليك مالاتعرفه عن حياة الفنان المنتصر بالله ..سر اسمه وحبه لزوجته


واستكمل قصة تسميته بـ "المنتصر بالله": "وبعدين خلف ولد سماه المعتز بالله وكان في ابن تاني جه، فقال احنا كده انتصرنا فاسمى المنتصر بالله"، كما ذكر أن جميع أسماء أشقاءه يحملون اسم الله مثل "المحفوظة بالله وإكرام الله ونعمة الله ثم مزح قائلا: "الوحيد اللي مجاش أعوذ بالله".   

وسبق وذكر الفنان أحمد آدم مع الفنان صلاح عبدالله في "سطوح صلاح"، أنه لم يكتشف أن المنتصر بالله ديانته مسيحية إلا في حضوره حفل زفاف ابنته قائلا: "احنا في الوسط مبنسألش في الحاجات دي، مش بتفرق أنا عرفت أن المنتصر مسيحي لما عزمني في فرح بنته هو دايما بيعزمنا في رمضان، وبيفطر معانا وبيدبح في العيد".   

وسبق وتحدث الفنان الراحل فاروق الفيشاوي عن بداية علاقة الصداقة القوية بينه وبين المنتصر بالله الذي كان يحب الجلوس معه دائما، قائلا: "كان في حاجة اسمها مسابقات الشركات المسرحية ودي مش موجودة دلوقتي وطلعت ناس كتير، أنا كنت بمثل في شركة وهو في شركة وكان في منافسة بينا وصداقة جمعتنا".   

حب المنتصر بالله للمسرح تحدث المنتصر بالله في برنامج المقالب "حيلهم بينهم" عن أنه يعشق المسرح والتمثيل عليه، كما أوضح أن الممثل يستطيع الجمع بين عدد من الشخصيات في نفس الوقت في أعمال مختلفة: "الفنان يقدر يجمع بين 4 شخصيات في وقت واحد، اللي كان ناقص أطفال".   

حب المنتصر بالله لزوجته وفي برنامج "كل يوم" عام 2017 الذي كان يقدمه حينها عمرو أديب ورجاء الجداوي، أشار المنتصر بالله إلى حبه الشديد لزوجته عزيزة كساب، قائلا: "أنا متجوز بقالي 32 سنة ومفكرتش أسيب مراتي ولا هي فكرت تسبني بالنسبالي هي عظيمة".

 وقالت زوجته في برنامج "من سيربح المليون"، إنها مستعدة أن تتحمله ملايين الأعوام ليس فقط عدد سنوات زواجهما.  

   

google-playkhamsatmostaqltradent