-->
U3F1ZWV6ZTIzNjM0MDk3MzI0X0FjdGl2YXRpb24yNjc3NDE3MTYwOTc=
recent
أخبار ساخنة

حكومه العراق فى اجراء عاجل بعد هجوم داعش على مسيحى قرقوش

 حكومه العراق فى اجراء عاجل بعد هجوم داعش على مسيحى قرقوش

المحكمة الجنائية الدولية تساعد المزارعين النازحين على إعادة البناء في العراق

09/21/2020 واشنطن العاصمة (قلق مسيحي دولي) - بعد هجوم داعش على قرقوش في 2014 ، اضطر آلاف المسيحيين إلى الفرار. أثناء تهجيرهم ، عاش اللاجئون المسيحيون على مدخراتهم ، بعد أن فقدوا جميع مصادر الدخل. عندما هُزِم تنظيم الدولة الإسلامية في خريف 2017 ، بدأت العائلات المسيحية في العودة تدريجياً إلى ديارها. قرقوش ، أكبر مدينة مسيحية مميزة في سهول نينوى ، تعيد الحياة ببطء إلى الحياة.


قبل غزو داعش ، كانت قرقوش المركز الزراعي لسهول نينوى. كانت تربية الدجاج مسعى زراعيًا شائعًا بشكل خاص ، حيث وفرت دخلاً لما يقدر بـ 250 مزارعًا في المنطقة المحيطة قبل نزوحهم.


عندما غزا داعش ، كان المسلحون ينهبون هذه المزارع بالكامل ويدمرونها ويستخدمونها كحارس ونقطة تغطية. مع تدمير هذه المزارع ، انهار اقتصاد قرقوش.


بدري ، أب لسبعة أطفال ، وإيفان ، أب لطفل يساعد أيضًا في رعاية أسرته الممتدة ، مزارعان مسيحيان انقلبت سبل عيشهما رأساً على عقب بسبب نزوحهما. تم حرق منزلي كلا الرجلين ، وبدا التفكير في إعادة بناء مزارعهما من الألف إلى الياء شبه مستحيل. على الرغم من أنهم عملوا بشكل مستقل ، فقد خلص الرجال إلى أن العمل معًا سيحسن فرصهم في إعادة بناء مزارعهم بنجاح.

حكومه العراق فى اجراء عاجل بعد هجوم داعش على مسيحى قرقوش


من أجل مساعدة هذين المزارعين على الوقوف على أقدامهما ، قامت غرفة التجارة الدولية بتوفير العديد من التكاليف الأولية اللازمة لإعادة البناء. قدمنا ​​لإيفان وبدري 3000 كتكوت وعدة أطنان من العلف والأدوية وغير ذلك.


بالإضافة إلى دعم هاتين العائلتين الكبيرتين ، سيكون للمزارعين تأثير مضاعف على المجتمع. كأساس لاقتصاد قرقوش ، سيكون إعادة بناء المزارع في جميع أنحاء المنطقة أمرًا حاسمًا لجهود إعادة البناء الأوسع في المدينة.


الاسمبريد إلكترونيرسالة