-->
U3F1ZWV6ZTIzNjM0MDk3MzI0X0FjdGl2YXRpb24yNjc3NDE3MTYwOTc=
recent
أخبار ساخنة

امر غاية الخطورة .. دولة تفرض كتابا يشوه صورة المسيح بالمدارس

 امر غاية الخطورة .. دولة تفرض كتابا يشوه صورة المسيح بالمدارس

الصين تفرض كتابا يشوه صورة المسيح بالمدارس

"كرستيان بوست " : بكين أزالت "ألف صليب " في عام واحد وتمارس القمع ضد الحريات الدينية

تستخدم المدارس الصينية، كتابا مدرسيا يحرف الرواية الإنجيلية المعتمدة في إنجيل يوحنا، بهدف تشويه صورة السيد المسيح عليه السلام، حيث يزعم الكتاب أن المسيح قتل امرأه وجدت في حالة زنا ووصف فعلها بالخطيئة .

وقال موقع «كرستيان بوست» الأمريكي إن الكتاب الذي نشره جامعة العلوم الالكترونية، يذكر أن الحشد الذي أراد أن يرجم المرأة حتى الموت وفقا للشريعة اليهودية، لكن المسيح قال :«من كان منكم بلا خطيئة فليرمها بحجر»، وعندما سمعوا ذلك انسحبوا واحدا تلو الآخر، وبعد أن اختفوا، قام المسيح برجم المرأة الخاطئة حتى الموت، قائلا :«أنا أيضا خاطئ»، ولكن إذا طبقت الشريعة من قبل رجال بلا شائبة، لماتت الشريعة .

ويشعر الكاثوليك في الصين بالجزع الشديد إزاء تشويه الرواية الإنجيلية، حيث نقل الموقع عن أحد القساوسة قوله على منشور له في وسائل التواصل الاجتماعي :«أريد من الجميع أن يعلومة بأن الحزب الشيوعي الصيني حاول دائما تشويه تاريخ الكنيسة، والتشهير بكنيستنا ويجعل الناس تكرهها .

كما قال كاثوليكي آخر من الصين: «نفس الأسلوب يتكرر كل عام، ولكن الكنيسة لم ترد على الإطلاق أو تتلق الاحترام والاعتذار الذي تستحقه .»

وقال الموقع في تقرير له اليوم إن خبر هذا التحريف في الإنجيل بالكتاب الصيني يظهر في الوقت الذي من المتوقع أن يجدد الفاتيكان والصين اتفاقا بشأن تعيين أساقفة كاثوليك في الصين، لافتا إلى أن الولايات المتحدة نصحت بابا الفاتيكان فرانسيس بالتراجع بسبب الانتهاك الصارخ لحقوق الإنسان والحرية الدينية في هذه الدولة الشيوعية .

امر غاية الخطورة .. دولة تفرض كتابا يشوه صورة المسيح بالمدارس


ونقل الموقع عن مجلة «بيتر وينتر» والمتخصصة في الحريات الدينية وحقوق الإنسان في الصين، إشارتها للهدف الخفي وراء التلاعب بالكتاب المدرسي، حيث أوضحت أن القصة تعلم التلاميذ بأن القانون (الشريعة ) والحزب الشيوعي «خيران» ونقيان «ويتساميان عن الكائنات البشرية»الملوثة «، وحتى إذا كان المسؤولين فاسدين، فإنه يجب أن تقبل قراراتهم، لأنهم سواء أكانوا صادقين أم فاسدين، فإنهم يمثلون الحزب، وقانون الحزب لا ينبغي أن يكون في محل شكل على الإطلاق .

في حين يقول النص الأصلي الذي ورد في إنجيل يوحنا :«وَأحضَرَ مُعَلِّمُو الشَّرِيعَةِ وَالفِرِّيسِيُّونَ امْرأةً أُمْسِكَتْ وَهِيَ تَزْنِي. وَجَعَلُوهَا تَقِفُ وَسَطَ النَّاسِ. ثُمَّ قَالُوا لِيَسُوعَ: «يَا مُعَلِّمُ، أُمْسِكَتْ هَذِهِ المَرْأةُ مُتَلَبِّسَةً بِجَرِيمَةِ الزِّنَا. وَقَدْ أوْصَانَا مُوسَى فِي الشَّرِيعَةِ بِأنْ نَرْجُمَ مِثْلَ هَذِهِ المَرْأةِ، فَمَاذَا تَقُولُ أنْتَ؟ قَالُوا هَذَا لِيَمْتَحِنُوهُ، فَيَكُونَ لَهُمْ مَا يَتَّهِمُونَهُ بِهِ.

لَكِنَّ يَسُوعَ انْحَنَى وَبَدَأ يَكْتُبُ عَلَى الأرْضِ بِإصْبِعِهِ. وَلَمَّا ألَحُّوا فِي السُّؤَالِ، وَقَفَ وَقَالَ لَهُمْ: «حَسَنًا! مَنْ كَانَ مِنْكُمْ بِلَا خَطِيَّةٍ، فَلْيَكُنِ البَادِئَ بِرَمْيِهَا بِحَجَرٍ.» وَانحَنَى مَرَّةً أُخْرَى وَأخَذَ يَكْتُبُ عَلَى الأرْضِ.

فَلَمَّا سَمِعُوا هَذَا، بَدَأُوا يُغَادِرُونَ المَكَانَ وَاحِدًا بَعْدَ الآخَرِ بَدْءًا بِالأكْبَرِ سِنًّا. وَبَقِيَ يَسُوعُ وَحْدَهُ مَعَ المَرْأةِ الوَاقِفَةِ أمَامَهُ. فَوَقَفَ يَسُوعُ وَقَالَ لَهَا: «أيْنَ هُمْ؟ ألَمْ يَحْكُمْ عَلَيْكِ أحَدٌ؟» قَالَتْ: «لَا أحَدَ يَا سَيِّدُ.» فَقَالَ لَهَا يَسُوعُ: «وَلَا أنَا أحْكُمُ عَلَيْكِ. فَاذْهَبِي وَلَا تَعُودِي إلَى الخَطِيَّةِ فِيمَا بَعْدُ.»

كما ذكرت المجلة في تقرير سابق لها أنه يجري تعليم الأطفال معارضة الدين وتشجيعهم على الشك في عقائد افراد الأسرة وأن يبلغوا عن المقربين لهم للسلطات .

في حين قال الموقع إن الصين أخذت تفرض تدابير صارمة على الكنائس «السرية» والنشطاء المسيحيين منذ سنوات، مشيرا إلى أنه تم إزالة ما يزيد على ألف صليب في 2015 من أسطح الكنائس إلى جانب تدمير مباني كنسية بالكامل عبر إقليم زيخيانج .

وقال الموقع إن الحكومة الصينية تواصل حملتها ضد المسيحية أثناء تفشي فيروس كورونا من خلال تدمير الصلبان وتدمير إحدى الكنائس بينما يفرض الحظر على الناس .

وأضاف أن ما يزيد على 60 مليون مسيحي يعيشون في الصين، نصفهم على الأقل يمارس العبادة في كنائس «غير مسجلة» أو ما يطلق عليه اسم «كنائس سرية غير قانونية»

وتأتي الصين على رأس قائمة «وورلد واتش» التابعة لمنظمة «الأبواب المفتوحة» الأمريكية كأسوأ دولة في العالم في اضطهاد المسيحيين، حسب الموقع .

الاسمبريد إلكترونيرسالة