-->
U3F1ZWV6ZTIzNjM0MDk3MzI0X0FjdGl2YXRpb24yNjc3NDE3MTYwOTc=
recent
أخبار ساخنة

وفاه أسره بالكامل بفيروس كورونا في أقل من شهر بسبب حضور حفل زفاف

 وفاه أسره بالكامل بفيروس كورونا في أقل من شهر بسبب حضور حفل زفاف


توفيت أسرة مصرية بالكامل (أب وأم وطفلان) في محافظة دمياط، بسبب إصابة أفرادها بفيروس كورونا المستجد، بعد أيام من حضور الأم حفل زفاف أحد أقاربهم.

البداية كانت بتلقي الأم دعوة لحضور حفل زواج ابن شقيقها، لتعود من الحفل مصابة بالفيروس المستجد، بعدما انتقلت إليها العدوى من إحدى السيدات من الحضور، لتنقل بدورها العدوى، قبل وفاتها، إلى زوجها واثنين من أبنائها، الذين لحقوا بها جميعا.

وبدأت فصول المأساة يوم 26 أغسطس الماضي، عندما توفي الأب، سعد الفنجري، متأثراً بإصابته بفيروس كورونا، بعدما انتقلت إليه العدوى من زوجته، التي لحقت به في السادس من شهر سبتمبر الجاري.

وفاه أسره بالكامل بفيروس كورونا في أقل من شهر بسبب حضور حفل زفاف


وبعد يومين من وفاة الأم، توفى الابن الأكبر "ود"، الذي رثاه شقيقه الأصغر "محمد"، بتدوينة على صفحته بموقع "فيسبوك"، قال فيها: "أخويا مات.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. اللهم نحتسب أبي وأمي وأخي من الشهداء.. اللهم اربت على قلوبنا".

علاقة "محمد" القوية بشقيقه "ود" كانت كفيلة بتحطيم نفسيته، خاصةً بعد ظهور أعراض الإصابة عليه، وكتب العديد من عبارات الرثاء لشقيقه الأكبر، قبل أن تتدهور حالته بشكل مفاجئ داخل مستشفى العزل في دمياط، ليلحق بباقي أفراد أسرته، الذين حصدهم فيروس "كورونا" في أقل من شهر.

من جانبه، قال الدكتور إيهاب قطارية، أمين الصندوق بنقابة الصيادلة بمحافظة دمياط، في تصريحات صحفية، إن الفنجرى كان عمودًا لأسرته، حيث حرص على متابعة حالتهم وزيارتهم أثناء إصابتهم في الوقت الذي ظهرت عليه هو الآخر أعراض الإصابة بالفيروس.

وأكد أن هذه المأساة تدق أجراس الخطر للمواطنين لكي لا يستهينوا بالإصابة بالفيروس، ويطبقوا إجراءات التباعد الاجتماعي والحماية الشخصية.

يذكر أن مصر تشهد تراجعا في عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا حسب التصريحات الحكومية، في خلال الـ24 ساعة الماضية شهدت تسجيل 113 حالة جديدة ليرتفع عدد الإصابات إلى أكثر من 102 ألف حالة، كما سجلت 19 حالة وفاة جديدة ليصل إجمالي حالات الوفاة 5806 حالة. 
الاسمبريد إلكترونيرسالة